رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فاروق وهبة عن لوحات "عليوة" بجاليري ضي: تجربة فنية متزنة

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 09:06 م
الفنان فاروق وهبه
الفنان فاروق وهبه
نرفان نبيل
طباعة

"إن الفنانة منى عليوة تقدم تجربة فنية ذات صفة عاقلة ومتزنة، بها قدر كبير من الاستفادة الأكاديمية؛ تتسم بوعي راقي في اللون وحلول الفراغ في العمل الفني".. هكذا وصف الفنان فاروق وهبة أعمال الفنانة منى عليوة المُشاركة بمعرضها الفردي في جاليري ضي.

وواصل قائلًا: "أعمال الفنانة متسقة بالرؤية المتعمقة للاستحواذ على عمق الملامح التي تستطيع أن تستقيها من روح الواقع المصري الغير مشروط بالإسقاطات الفرعونية أو غير الفرعونية، ولكنها تلتقط المفاهيم الحضارية من رؤيه الواقع".

وأضاف الفنان قائلًا: "إن "عليوة" فن متمعن بواقع تحبه وتسعى إليه حيث يذكرها بنشأتها الأولى ووسط الدلتا المحاطة بالنيل، فهي تنشغل بأشخاص لها علاقة بهم من قريب أو بعيد، أشخاص تمثل عالمها الذي تحبه بملامح ليست غريبة عنها وبطبيعة مصرية صميمة وركام الصحراء المصرية وواحات مصر المليئة بالخيرات، واحة سيوة بما فيها من سحر التاريخ والحضارات المختلفة وثقافتها الصحراوية المليئة بالمعتقد المتسم بواقع ينادي الدنيا كلها".

وعن استخداماتها اللونية في اللوحات، قال وهبة: "تلقي اللوحة لديها تناول يبدأ من الاستخدام الهادئ المتهاوي إلى الاستخدام السريع العنيف الصاخب، وبهذه الطريقة تستطيع الفنانة توزيع الهارموني كيفما تري بتمكن ليس به الهيبة أو الخوف".

ومن الجدير بالذكر أن الفنان الدكتور فاروق وهبة، سيفتتح معرض الفنانة منى عليوة الشخص ضمن افتتاحه لأربع معارض شخصية، السبت المُقبل، وذلك بأتيليه العرب للثقافة والفنون- جاليري ضي، وذلك وسط حضور العديد من الفنانين التشكيليين والنُقاد، على أن يستمر لمدة أسبوعين.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟