رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عروض "أوبرا عايدة" ترفع نسب الإشغال السياحي بالأقصر

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 02:30 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أكد محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، عضو مجلس أمناء أوبرا عايدة، أن إقامة عروض أوبرا عايدة بالأقصر خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر - بعد توقف دام أكثر من 20 عاما - رفعت نسب الحجوزات السياحية المؤكدة بفنادق الأقصر خلال شهر أكتوبر إلى نحو 100%.
وأضاف لـ"البوابة نيوز"، أن آلاف السائحين من مختلف أنحاء العالم، فضلا عن المصريين الراغبين في مشاهدة أوبرا عايدة قاموا بحجز الفنادق الثابتة والعائمة خلال تلك الفترة.
وأوضح أن حجوزات الموسم السياحي الشتوي المقبل مبشرة حتى الآن، وتؤكد أن نسب الإشغال بفنادق الأقصر وأسوان خلال الفترة من أكتوبر المقبل وحتى نهاية يناير 2020 ستكون مرتفعة للغاية.
جدير بالذكر أن عروض أوبرا عايدة التي ستقام في معبد حتشبسوت لن تتم فوق مسرح اعتيادي بل سيتحرك العارضون على أرض المعبد مباشرة وسيتم استخدام كافة عناصر الإبهار المتمثلة في أحدث تقنيات أنظمة الإضاءة وأدوات العرض ثلاثية الأبعاد والشاشات الضخمة الحديثة بما يجعل العرض أكثر جذبًا ويمنح الحياة من جديد إلى المعبد من خلال تقنيات الفنان الأسترالي الشهير وولفجانج فون زوبك صاحب البصمة المتميزة في الصوت والإضاءة.
ويتزامن عرض "عايدة" الذي يحتضنه معبد الملكة حتشبسوت بالأقصر أكتوبر المقبل مع مرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس بما يعيد إحياء العلاقة الوثيقة، حيث كلف الخديوي إسماعيل الموسيقار الإيطالي فيردي بكتابة أوبرا عايدة لتعرض خلال حفل افتتاح القناة عام 1869 الذي شهد حضورًا رسميًا مميزًا ليكون عودة العروض بمثابة رسالة سلام وأمان من مصر إلى كافة ربوع الأرض وخطوة نحو جعل "أوبرا عايدة" حدثًا سنويًا على أجندة السياحة العالمية.
وحدد القائمون على عروض أوبرا عايدة أسعار تذاكر حضور العرض لتكون 750 دولار (12375 جنيه) للدرجة الـvib"" و100 دولار (1650 جنيه) للدرجة الأدنى معلنين نسب حجز تذاكر عرضي أوبرا عايدة والتي بلغت نحو 90% من كامل العدد، قبل أكثر من شهر من إقامة العروض دون أن يؤثر ذلك على استمرار الحملات الترويجية في الخارج والتي تعد ترويجا للحدث وللأقصر نفسها، لافتة إلى أنه يتم العمل على تنظيم عرض إضافي يوم 24 أكتوبر في ضوء الإقبال الكبير من محبي فن الأوبرا على حضور العرض الاستثنائي.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟