رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طلاب المدارس بالإسكندرية يستقبلون العام الدراسي بالسيلفي

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:05 م
البوابة نيوز
طباعة
استقبل طلاب وطالبات المدارس بمحافظة الإسكندرية، أمس الأحد، العام الدراسي الجديد، بإلتقاط الصور السلفي والأحضان مع زملائهن، وسط حالة من البهجة والسرور. 
ففي مدرسة الخنساء الإعدادية بمنطقة سموحة، قام عدد من طالبات بالتقاط الصور السلفي مع زملائهن، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، استقبل الطالبات المدرسة بعضهم البعض بالأحضان والصور السلفي، مرتدين الزي المدرسي الجديد، فيما انتظر أولياء الأمور أبنائهم في الخارج الإطمئنان عليهم.
فيما حضر الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، طابور الصباح بمدرسة الخنساء الإعدادية بمنطقة سموحة، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، بحضور أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب، سكرتير مساعد محافظة الإسكندرية، ويوسف الديب، وكيل الوزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية. 
وقام الطالبات بتحية العلم والتمارين الرياضية، وسط أجواء من البهجة والسرور التي عمت على وجوههم مع بداية العام الدراسي الجديد، وترديد أناشيد بلادي بلادي. 
وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، رسالة مع بداية العام الدراسي الجديد، قائلا: "نحن نعمل من أجلكم، وأنتم أمل مصر والمستقبل"، وكما حث الطلاب والطالبات على ضرورة الأهتمام بالتعليم، مهنئا الطالبات والمعلمين والمعلمات ببداية العام الدراسي الجديد.
ومن جانبه، قال يوسف الديب، القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية أصدرت العديد من التعليمات منها عدم استخدام العنف مع التلاميذ واستخدام الأساليب التربوية الصحيحة وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري وحظر دخول مندوبي المبيعات وخصوصًا مندوبي مبيعات الكتب الخارجية وحظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات وعدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بل وعدم تغيير الزي حرصا على رفع المعاناة عن كاهل ولي الأمر وحظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.
وأضاف أن مع بداية العام الدراسي تم إدخال 42 مدرسة بعدد فصول تصل إلى 766 فصلا ستدخل الخدمة لتخفيض الكثافات في الفصول في مطلع العام الدراسي 2019 _ 2020، منها ما يمثل إنشاءات جديدة أو توسعات رأسية وأفقية داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية، من بينها 10 مدارس بإدارة المنتزه و10 ببرج العرب و7 مدارس بإدارة شرق و6 مدارس بإدارة العامرية و5 مدارس بإدارة العجمي و2 بإدارة وسط و2 بإدارة غرب، وذلك في إطار السعي لخفض الكثافات داخل مدارس الإسكندرية،مشيرًا إلى أنه تم تكوين وتوفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين.
ولفت الديب إلى انه تم تفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول ذوي الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضي حرصًا على سلامتهم.
وشدد على حظر استخدام أيه مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وعلى ضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز في جميع التخصصات بالإدارات الأكثر عجز، وفقا القرار الوزارى بشأن توزيع أعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات. 
وأكد على أنه تم تدريب المعلمين للمواد التى تدرس بالغة الإنجليزية لرفع الكفاءة المهنية في مواد التخصص مهارات اللغة الإنجليزية وتدريب المعلمين أولا لمعلمى المدارس الرسمي لغات والمدارس الخاصة بالإسكندرية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟