رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المفتي ووزير الأوقاف يشاركان في مؤتمر حوار الثقافات بموسكو

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 12:43 م
 شوقي علام
شوقي علام
محمد الغريب
طباعة
يشارك الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في المؤتمر العلمي الدولي السابع، عن "الإسلام في زمن العولمة.. التراث الإسلامي وحوار الثقافات"، الذي بدأت فعالياته اليوم الأحد، ويستمر حتى الثلاثاء المقبل، بالعاصمة الروسية موسكو.
ويلقي المفتي كلمة رئيسية في المؤتمر، حيث يتم عرض تقرير عن عمل الإدارة الدينية لمسلمي روسيا بين عامي 2014 وحتى 2019، وعرض برامج تطوير الإدارة الدينية وانتخاب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومكتب الرئاسة ولجنة المراقبة.
وعلى هامش المؤتمر، يزور المفتي ووزير الأوقاف، مسجد روسيا الكبير ضمن احتفال الإدارة الدينية لمسلمي روسيا بالذكرى 115 على إنشائه، كما يشارك المفتي في الاحتفال بالذكرى الـ 25 لتأسيس مجلس شورى المفتين بروسيا الاتحادية، ومرور 60 سنة على ميلاد المفتي الشيخ راوي عين الدين.
بينما يلقي "جمعة" كلمة عن حوار الأديان والثقافات في جلسته الافتتاحية بحضور عموم المفتين الروس وغيرهم من العلماء والمفتين المشاركين في المؤتمر، إلى جانب إجراء عددًا من الحوارات واللقاءات المهمة على هامش المؤتمر، يأتي ذلك في إطار دور مصر الريادي في نشر الفكر الوسطي المستنير وترسيخ أسس العيش المشترك والسلام العالمي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟