رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توجو تدمر نحو 2300 قطعة سلاح ضبطت على مشارف العاصمة

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 10:56 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قامت السلطات في توجو بتدمير نحو 2300 قطعة سلاح منها بنادق ومسدسات وأسلحة حرب، حيث تم ضبطها من جانب قوات الأمن التوجولية خلال الأشهر القليلة الماضية على مشارف العاصمة "لومي".
وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الأحد أن السلطات التوجولية قامت بحرق الأسلحة على منصات خشبية في حقل لإطلاق النار في "أجويه نيافيه" بالضواحي الشمالية للعاصمة "لومي" بالإضافة إلى 10 آلاف ذخيرة في مواقد آمنة..مضيفا أن هذه العملية جرت في إطار اليوم العالمي للسلام.
من جانبه، قال الجنرال يارك دامهام وزير الأمن التوجولي إن الحكومة، باتخاذها قرار حرق تلك الأسلحة التي يمكن أن تؤذي الشعب، تؤكد من جديد على إرادتها الثابتة وتصميمها على الحفاظ على السلام والذي يعد عنصرا أساسيا لتنمية البلاد، وناشد قوات الدفاع والأمن في البلاد في الاستمرار بهذا الاتجاه والحفاظ على السلام.
يذكر أنه خلال العام الماضي، ضاعفت السلطات التوجولية الإجراءات الأمنية لمنع البلاد من الوقوع في أعمال العنف التي تؤثر على الدولة المجاورة وهي بوركينا فاسو التي تواجه هجمات إرهابية متكررة ومميتة بشكل متزايد، كما تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارات المعنية لمحاربة خطر انتشار العنف الإرهابي القادم من الدول المجاورة.
كان نواب البرلمان في توجو قد صوتوا في أغسطس الماضي على قانون يسمح للحكومة بتعزيز الترسانة الأمنية وذلك بعد أن أعلن الرئيس التوجولي فور جناسينجبي في شهر أبريل الماضي تفكيك خلايا إرهابية في البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه أجهزة استخبارات أوروبية اعتقال عناصر "إرهابية" في شمال توجو.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟