رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جهاز حدائق أكتوبر في حواره لـ"البوابة نيوز": 11 مليار جنيه مشروعات بالمدينة.. فرص الاستثمار بالمدينة واعدة.. ندرس عددًا من طلبات المستثمرين

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 08:59 م
البوابة نيوز
إيمان عريف
طباعة
قال المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إن إجمالى المشروعات بالمدينة وصل إلى 11 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن إجمالى مساحة المدينة 42 ألف فدان، وأضاف: جارٍ تخطيط 250 فدانًا حاليًا تضاف إلى ما تم من إنشاءات بالمدينة.

رئيس جهاز حدائق أكتوبر
وتابع "فتحي"، أن المدينة بها تنوع في المشروعات، منها مشروعات استثمارية ومدن سكنية كاملة، بالإضافة إلى مشروعى "إسكان مصر ودار مصر"، والتى تم الانتهاء من مراحل متعددة منهما، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المدينة من أكثر المدن التى تم تنفيذ مشروعات للإسكان الاجتماعي بها، والمقسمة على أربع مراحل، المرحلة الأولى تبلغ 7128 وحدة سكنية تم تسليمها وتسكينها بالكامل، والمرحلة الثانية تبلغ 46.824 ألف وحدة وهى أكبر مرحلة بدأ التسليم في جزء منها، وتسليم باقى المرحلة نهاية العام الجاري، أما المرحلة الثالثة بإجمالى 10.104 ألف وحدة سكنية، فالمقرر تسليمها مارس 2020، والمرحلة الرابعة بإجمالى عدد وحدات 13.352 ألف وحدة سكنية.

رئيس جهاز حدائق أكتوبر
وبالنسبة لسكن مصر، تم إنشاء 10.440 ألف وحدة سكنية بالمشروع انتهت منها بالكامل، بالإضافة إلى 6960 وحدة بمشروع "دار مصر".
وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن الجهاز بالتعاون مع الجهات المعنية انتهى من تنفيذ شبكة مرافق تشمل صرف صحى وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى خدمات موزعة بالمدينة تشمل سوقًا تجارية ووحدة صحية ومدرسة للتعليم الأساسى بمنطقة 247 عمارة إسكان اجتماعي وحضانة، ومجمع الحياة التعليمى بمنطقة دهشور.
وتابع: أن المدرسة بدأت في تلقى طلبات التحويل لتبدأ الدراسة بها العام الجارى لخدمة سكان المدينة، والمناطق القريبة.
ولفت "فتحي" إلى أنه قد تم إمداد جميع سكان المدينة بالغاز الطبيعي، كما تم الاتفاق مع مديرية التموين بفتح منافذ لبيع جميع المنتجات الاستهلاكية، منها 19 منفذًا لتوزيع الخبز، وجار الإعداد لتجهيز 9 قطع أراضى لإنشاء مخابز بالمدينة لخدمة سكان المدينة. كذلك تم توفير سيارات للنقل الجماعي، وتم الاتفاق مع شركة التعمير بعدد 14 مينى باص، والاتفاق مع شركة النقل الإنجليزية لعدد 6 مشروعات سرفيس بعد الأربعين.
رئيس جهاز حدائق أكتوبر
وفى سياق آخر، أكد "فتحي"، أن فرص الاستثمار بالمدينة واعدة، وتم حصر قطع الأراضى الشاغرة بالمدينة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الطلبات المقدمة للجهاز من المستثمرين للحصول على مساحات أراض للاستثمار بالمدينة، وتم دراسة عدد منها من قبل مجلس إدارة الجهاز، ومنها طلبات تمت الموافقة عليها وجار التخصيص بعد دفع المقدم، والتى تبلغ 10% من إجمالى سعر الأرض بعد تحديد سعرها من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية.
وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أنه يتم حاليًا نقل مديرية أمن الجيزة بطريق الواحات، وسيتم افتتاح قسم شرطة رابع بمنطقة زويل بالمدينة في الاحتفال بنصر 6 أكتوبر، بالإضافة إلى تسليم 266 عمارة في نفس يوم الاحتفال، ومن المنتظر أن يتم هذا التسليم وسط احتفال كبير تحضره قيادات وزارة الإسكان والأجهزة المعنية.
ولفت إلى أنه تم إنشاء محطة للطاقة الشمسية تتحمل 135 كيلو وات لإنارة 7 كيلو مترات على طريق النايل سات، وقال جار تسليم 528 قطعة أرض بإجمالى 130 فدانًا من أراضى القرعة التى أعلن عنها عام 2017.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟