رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ملخص الجولة الرابعة بالدوري الإسباني.. إشبيلية في الصدارة وبرشلونة والريـال يعودان للطريق الصحيح

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 04:51 م
البوابة نيوز
محمود سمير
طباعة

شهدت الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني، العديد من الأحداث أبرزها استعادة برشلونة أداءه المعهود بعد بداية الفريق المتعثرة خلال الجولات الأولى من الليجا، بينما تعثر فريق أتلتيكو مدريد للمرة الأولى منذ انطلاقة الدوري ليمنح إشبيلية صدارة جدول الترتيب، كما فتحت بعض الأندية أبوابها لجماهيرها للمرة الأولى هذا الموسم.

وترصد "البوابة نيوز"، بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني في مصر، بالسطور الآتية ملخص الجولة الرابعة لـ"ليجا".

* إشبيلية يغرد في الصدارة..

يحلق إشبيلية في الصدارة عقب فوزه على نظيره ألافيس بهدف، مستغلًا خسارة أتلتيكو مدريد من ريـال سوسييداد بهدفين دون رد، ليعتلي الفريق الأندلسي القمة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة عن أتلتيكو الوصيف.

* أندية تفتح ملاعبها بعد تطويرها..

افتحت ثلاثة أندية أبوابها أمام جماهيرها للمرة الأولى هذا الموسم، حيث أكملت ريـال سوسيداد وإيبار وريـال بلد الوليد أعمال البناء وإعادة التطوير في أرضهم خلال أشهر الصيف، وتمكن جماهير تلك الأندية من الاستمتاع بهذه التسهيلات المحسنة في نهاية هذا الأسبوع، وسوف يفعلون ذلك لسنوات عديدة قادمة.

* زائر خاص في ليجانيس..

زار ديلون تميمة فريق بيسبول بورتلاند بيكليس ليجانيس، وحضر مباراة الفريق أمام فياريـال.

* أنسو فاتي نجم الجولة..

خطف صاحب الـ16 عامًا، الأنظار في مباراة فريقه برشلونة، أمام فالنسيا، بعد تسجيله هدفًا وصناعة آخر أمام الخفافيش، مما جعله أصغر لاعب يصنع هذا الإنجاز في تاريخ الليجا.

* ألبرت سيلاديز يتولى تدريب فالنسيا..

استلم سيلاديز الإدارة الفنية لفالنسيا خلفًا لمارسيلينو، وتلقى هزيمة قاسية في أول اختبار له أمام فالنسيا بنتيجة 5 / 2.

* خواكين يخوض مباراته الـ400..

خاص خواكين مباراته رقم 400 بقميص ريـال بيتيس، خلال مشاركته في هذه الجولة أمام خيتافي واحتفل بالحدث البارز بهدف، وسجل اللاعب البالغ من العمر 38 عاما ضربة جزاء في وقت متأخر من المباراة ليمنح فريقه التعادل بهدف.

* ظهور هازارد للمرة الأولى في الليجا..

سجل البلجيكي إدين هازارد، حضوره الأول في الليجا، بالجولة الرابعة، أمام ليفانتي. حيث افتقد ريـال مدريد لخدمات اللاعب، في بداية الموسم بسبب الإصابة.

* عودة بابلو هيرفياس..

عاد هيرفياس للمشاركة مع بلد الوليد بعد غيابه لمدة نصف عام بسبب إصابة في الركبة، لعب بابلو أول دقائق له منذ فبراير، حيث شارك مع فريقه في مباراة أوساونا التي انتهت بالتعادل بهدف.

* أندية الليجا تستعد للمنافسة الأوروبية..

بعد نهاية الجولة الرابعة من عمر مسابقة الليجا، تستعد الفريق الإسبانية للمشاركة في المسابقات الأوروبية، حيث تشارك 7 أندية من إسبانيا في مسابقات القارة العجوز هم ريـال مدريد، وبرشلونة، وفالنسيا، وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وإشبيلية، وخيتافي وإسبانيول في الدوري الأوروبي.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟