رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صوت الناس.. رئيس مدينة مطاي: آن الأوان لإزالة التعديات

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 03:56 ص
الدكتور محمد حلمى،
الدكتور محمد حلمى، رئيس مدينة مطاى
علاء إبراهيم
طباعة
قال الدكتور محمد حلمى، رئيس مدينة مطاى، إن هناك عددًا من الملفات التى بدأ العمل بها منذ توليه مسئولية رئاسة المركز في وقت واحد، وعلى رأسها النظافة وتجميل المدينة وملفا الصحة والتعليم، مؤكدا أنه آن الأوان أن تعود أملاك الشعب المعتدى عليها للشعب.
وأضاف «ركزنا في ملف النظافة على تجميل المدينة وإزالة الإشغالات بها والقرى، لأن النظافة وإزالة الإشغالات تمثل حجر زاوية في تجميل أى مدينة ولأن من حق المواطن أن يجد الشارع مهيئًا للسير فيه وأن يشعر بجمال بلده».
أضاف «حلمى» «اعتمد على العمل الميدانى أكثر من المكتبى لأننى أحب أن أتواجد بين الناس فلا بد أن يشعر المواطن بوجود القيادة ومن خلال وجودى بالشارع أستطلع مشاهدة المشكلات وليس بالسمع فقط ووجودى بالشارع يساعدنى على إيجاد حلول فمن لديه المشكلة أحيانا كثيرة يطرحها مصحوبة بالحلول».
أكمل رئيس مدينة مطاى «أبحث عن الحلول دائمًا من خارج الصندوق ونخشى حساب الله قبل المواطنين وتعليمات السيد المحافظ لى بأن مطاى تحتاج إلى مجهود كبير وأوصانى بالمواطنين وحل مشكلاتهم ورفع المعاناة عنهم والحفاظ على أملاك الدولة وإزالة أى تعديات عليها وتطبيق القانون مع مراعاة البعد الاجتماعي».
تابع حلمى «نسعى لإزالة الإشغالات من الشوارع الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية وتحريك الباعة الجائلين لمكان سيخصص لهم مع مراعاة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة لأن من حقهم علينا أن يتكسبوا لقمة عيشهم ولن نحاربهم فيها أبدًا ولكن من خلال آليات وقنوات شرعية».
أضاف أن «ملف أملاك الدولة والتعدى على الأراضى الزراعية هو الشغل الشاغل لمصر كلها فقد آن الأوان أن تعود أملاك الشعب للشعب وأن يسترد حقوقه لاستغلالها في مشروعات تعود عليه بالنفع العام ومن باب الحرص على المال العام ولا تهاون في هذا الأمر من خلال إزالة أى تعديات على أملاك الدولة مع تسليم هذه الأراضى لجهات الولاية».
وتحدث عن ملفى الصحة والتعليم قائلًا: «إنهما من أهم الملفات فأى بلد يريد لنفسه أن يتقدم لا بد أن ينهض بهذين الملفين فهما أساس أى نهضة وهناك ثلاثة محاور بملف الصحة أهمها المريض والمسئول عن تقديم الخدمة الصحية والمكان الذى تقدم بها الخدمة الصحية في البداية ولذا قمت بالمرور على جميع الأماكن التى تقدم الخدمة الصحية بالمراكز والقرى والتقيت بجميع الأطباء والصيادلة وأخبرت الجميع بأننى لن أسمح بالإهمال أو التراخى أو عدم الانضباط في كل أوجه العمل بمركز مطاى».
أكمل الدكتور محمد حلمى، أن ملف التعليم جار العمل على إعداد ملف كامل له بكل المشكلات التى تواجه العملية التعليمية لحلها ومعالجتها بالنسبة للعام الدراسي المقبل حيث تتم متابعة استعدادات جميع مدارس المركز لاستقبال العام الجديد وذلك لتقديم خدمة تعليمية ذات جودة.
أضاف لن أسمح لنفسى بالتقصير في العمل قبل غيرى وإجراءات صارمة لكل من تسول له نفسه أن يتقاعس عن أداء واجبه أو يهمل فيما يتعلق بمصالح المواطنين أو في حق من حقوق الدولة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟