رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

إلغاء ترخيص 3 مطاعم سياحية لتدني مستواها

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 07:25 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة

قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن هناك تنسيقا مع وزارة السياحة لرفع مستوى المطاعم السياحية، ويتم إيفاد لجان بصفة مستمرة لمراقبة صحة وسلامة الغذاء.

وأضاف المصري في تصريحات خاصة، أنه جار دراسة تصنيف المطاعم بحسب الخدمة المقدمة أسوة بالفنادق التي جرى تقييمها مجددا، وذلك بالنسبة للمطاعم المقامة حديثا، فيما سيتم توفيق أوضاع المطاعم المقامة بالفعل بحيث تتماشى مع المواصفات الجديدة ومستويات الخدمة المطلوبة، ويسري الأمر على المطاعم المتنقلة والموسمية.

وأشار المصري، إلى أن وزارة السياحة ألغت ترخيص ٣ مطاعم لتدني مستواها، وذلك في إطار خطة الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط للإصلاح الهيكلي والتي تعتمد على تطوير البنية التحتية وتأهيل الكوادر والأيدي العاملة لتستعيد مصر مكانتها السياحية، لافتا إلى أن الغرفة انتهت من تدريب ٢٥٠٠ عامل بالمطاعم على اشتراطات صحة وسلامة الغذاء كما تعقد دورات مستمرة وصولا لمرحلة عدم تعيين مديرا لأي مطعم دون اجتيازه الدورة التدريبية في سلامة الغذاء.

وتابع المصري بأن غرفة المنشآت بالتعاون مع وزارة السياحة بصدد الانتهاء من الربط الأمني مع وزارة الداخلية لتسجيل بيانات العاملين بالمطاعم السياحية وإصدار الكارنيهات الشخصية الخاصة بكل عامل.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟