رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

في ذكرى ميلاده.. ثابت البطل "رحلة في حب الأهلي"

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 04:41 م
ثابت البطل
ثابت البطل
خالد علي
طباعة
في مثل هذا اليوم، عام 1953 ولد رجلا يُحكى ويَتحاكى عنه الجميع بأنه الثابت البطل على المبادئ، والذي أصبح رمزا لحب وعشق كيان كبير اسمه النادي الأهلي.
في 16 سبتمبر عام 1953، ولد ثابت البطل بمدينة الحوامدية، وانتقل للنادي الأهلي عام 1972، وبعد عامين تم تصعيده للفريق الأول، وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات سواء مع المنتخب أو القلعة الحمراء، حتى أعلن اعتزاله عام 1991.
وعقب الاعتزال عمل مدربًا لحراس المرمى في عدة أندية بعمان والأردن والإمارات، ثم اتجه للعمل الإداري بالأهلي والاتحاد الليبي، ثم عمل مديرًا للكرة بالقلعة الحمراء موسم 2003 / 2004، وقاد الأهلي في الموسم التالي لبناء فريق الأحلام.
أُصيب ثابت عام 2003 بسرطان البنكرياس والمعدة، وقرر حسن حمدي رئيس الأهلي، سفره للعلاج في فرنسا على نفقة النادي، وبعد عودته أصر على حضور مباراة الزمالك التي أُقيمت في الثاني عشر من فبراير 2005، وهو يلتحف ببطانية وتوفي في اليوم التالي.
ومن أبرز الجوائز الفردية التي حققها البطل، وسام الرياضة من الطبقة الثانية من الرئيس الراحل أنور السادات، ثم حصل عليه مرة ثانية من الرئيس حسني مبارك عام 1982، ونوط الواجب منه أيضًا عام 1986
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟