رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. 8 مباريات في افتتاح مجموعات دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 07:42 ص
محمد الصادق
طباعة
تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث يحل ليفربول الإنجليزي – حامل لقب النسخة الأخيرة – ضيفا على نابولي الإيطالي بملعب سان باولو، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
يدخل ليفربول اللقاء منتشيا بالانتصار الأخير الذى حققه في مسابقة الدوري الإنجليزي وتحطيمه العديد من الأرقام القياسية، بالإضافة لبحثه عن مواصلة انتصاراته والحفاظ على لقبه القاري.
ويعول الفريق على العديد من نجومه بداية من حارس المرمي أليسون مرورا بأفضل لاعب في أوروبا فيرجيل فان دايك والثلاثي المدمر محمد صلاح وساديو ماني والبرازيلي فيرمينو.
على الجانب الآخر يسعى نابولي بقيادة المخضرم كارلو أنشيلوتي لتحقيق نتيجة إيجابية في ظل اقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.يدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة فاروجيا كان.
وكان الفريقان قد تقاسما الفوز في منافسات الموسم الماضي، حيث فاز نابولي بهدف دون رد في مباراة الذهاب في إيطاليا، قبل أن يخسر بنفس النتيجة في إنجلترا.
وفي نفس المجموعة يحل كي آر سي جينك البلجيكي ضيفًا على ريد بول سالزبورج النمساوي بملعب ريد بول أرينا، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة كارول همالينين.
وفي المجموعة السادسة يحل برشلونة الإسباني ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الألماني بملعب سيجنال ايدونا بارك.
وتحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة رغم مشاركته في تدريبات الفريق الأخيرة.
و يعول برشلونة على عدد كبير من نجومه في الفريق أبرزهم لويس سواريز وأنطونيو جريزمان من أجل خطف الثلاث نقاط لتحقيق البطولة الغائبة عن الفريق منذ فترة طويلة.
فيما يسعى بوروسيا دورتموند لتعطيل برشلونة مبكرا من أجل حجز مقعد المرور إلى الدور التالي نظرا لقوة وصعوبة المنافسة في المجموعة، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة جورجين دوبيجيرج بيرشاديلت.
كانت آخر مباراة جمعت بين الفريق في المسابقات القارية موسم 1998، نهائي كأس السوبر الأوروبي، حقق برشلونة الفوز بملعب الكامب نو 2- صفر، وحسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة الإياب.
وفي مباراة ثانية بالمجموعة يستضيف إنتر ميلان نظيره سلافيا براج التشيكي بملعب سان سيرو.
ويسعى الإنتر لمواصلة عروضه المميزة هذا الموسم مع مدربه أنطونيو كونتي بعد أن قام بتدعيم صفوف الفريق بالعديد من العناصر المميزة أبرزها روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز.
و في المجموعة السابعة يستضيف ليون الفرنسي نظيره زينيت سانت بطرسبرج الروسي بملعب جروياما ستايديوم،ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة فيداي سان. 
و في نفس المجموعة يحل لايبزيج الألماني ضيفًا على بنفيكا البرتغالي بملعب النور، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة زينيك بروسيكي.
و في المجموعة الثامنة يستضيف تشيلسي الإنجليزي نظيره فالنسيا الإسباني بملعب ستامفورد بريدج، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة بول مكلوجلين.
يدخل تشيلسي اللقاء تحت قيادة مدربه الشاب فرانك لامبارد، منتشيا بالانتصارات التى يحققها في الدوري الإنجليز.أما فالنسيا فيسعى للعودة بنتيجة إيجابية من لندن.
كانت آخر مواجهة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا موسم 2011، انتهت مباراة الذهاب بملعب ميستايا بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما حقق تشيلسي الفوز بثلاثية نظيفة في ملعب ستامفورد بريدج.
و في المجموعة ذاتها، يصطدم ليل الفرنسي بنظيره أياكس أمستردام الهولندي بملعب يوهان كرويف أرينا، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة رومير تراجيف.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟