رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على أرقام سواريز الجديدة بعد تسجيله هدفين أمام فالنسيا

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 09:45 ص
سواريز
سواريز
طه عبدالهادى
طباعة
عاد الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، للتألق وإحراز الأهداف، ليسجل ثنائية في فوز الفريق الكتالوني على فالنسيا بخمسة أهداف لهدفين، في أول ظهور له بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به.
بعد الثنائية التى أحرزها سواريز في فالنسيا حققا رقمًا جديدًا، انضم الأوروجويانى إلى قائمة أفضل ثلاثة هدافين في تاريخ النادي الكتالوني في الدوري المحلي، وصعد إلى المركز الثالث بين الكبار، متفوقا على الإسباني من أصل مجري، لاديسلاو كوبالا.
أحرز المهاجم الأوروجوياني 133 هدفا مع برشلونة، وسيتعين عليه العمل بشكل مكثف إذا ما أراد الانقضاض على الوصافة، إذ يفصله عن سيزار رودريجيز محتل ذلك المركز 57 هدفا، بينما يتبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالصدارة وفي رصيده 419 هدفا.
وسيكون التحدي القادم لـ"البيستوليرو" هو الوصول للهدف رقم 184 في كل البطولات، وذلك من أجل تخطي جوسيب ساميتير في قائمة الهدافين التاريخيين للبرسا، وتطوي جبعته 179 هدفا، مقسمة بواقع 133 في الدوري و20 في دوري الأبطال و19 في كأس الملك و5 في مونديال الأندية وهدف في السوبر المحلي وآخر في السوبر الأوروبي.
في المركز الثالث بقائمة الهدافين التاريخيين للبرسا يأتي كوبالا بواقع 194 هدفا، ويأتي سيزار رودريجيز وصيفا بـ232 هدفا، بينما يأتي ميسي في صدارة تلك القائمة أيضا بواقع 603 أهداف، وهو الأمر الذي يصعّب وصول إي لاعب لخطف القمة من "البرغوث" الأرجنتيني.
سيسعى سواريز لاجتياز عقبة جديدة في مسيرته الكروية، والمتمثلة في إنهاء حالة الجفاف التهديفي التي يعاني منها، في مباريات فريقه خارج الديار بدوري أبطال أوروبا، إذ لم يحرز أي هدف في مباريات فريقه كضيف منذ أكثر من 4 سنوات، وهو ما قد ينجح في تحقيقه أمام بروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟