رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يخطط للعودة بنتيجة إيجابية أمام جينيراسيون فوت السنغالي في دوري الأبطال

السبت 14/سبتمبر/2019 - 12:52 ص
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد مصطفي
طباعة
يحل فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة المدرب الصربي ميتشو، في الثامنة من مساء اليوم السبت، ضيفا على فريق جينيراسيون فوت السنغالي، ضمن مباراة ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي سيقام على ملعب لات ديور، الذي يتسع لقرابة 15 ألف مشجع، وبصافرة تحكيمية للموريتاني دحان بيده.
ويسجل لقاء اليوم رقم 3 للزمالك مع أندية السنغال، وسبق أن التقي الأبيض أمام فريق أسيك نديامبور في كأس الكؤوس الأفريقية نسخة 2000، وانتهي لقاء الذهاب في القاهرة بربع النهائي بنتيجة 3-1، وفي الإياب خسر الزمالك بهدف، غير أنه تأهل لنصف النهائي بمجموع المباراتين، قبل أن يتوج الزمالك باللقب على حساب فريق كانون ياوندي الكاميروني، وهو ما يعد فأل حسن للزمالك في هذه البطولة، حال تخطيه الفريق السنغالي ووصوله لدور المجموعات، والمضي قدما نحو حصد أول لقب لدوري الأبطال بعد غياب 17 عاما، وكان آخر لقب للزمالك موسم 2002 على حساب فريق الرجاء المغربي، بينما جاء آخر لقب أفريقي للزمالك في النسخة الماضية للكونفيدرالية على حساب فريق نهضة بركان المغربي. 
ويدخل الفارس الأبيض لقاء اليوم بدوافع كبيرة، في ظل نشوته بحصد كأس مصر منذ أيام قليلة بثلاثية تاريخية في شباك بيراميدز، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مباراة الإياب التي ستقام بالقاهرة نهاية سبتمبر الجاري، لحجز بطاقة التأهل رسميا لدور المجموعات.
وطلب مرتضى منصور، رئيس الزمالك، من اللاعبين تقديم أداء مميز أمام بطل السنغال القوي، للفوز أو العودة للقاهرة بالتعادل على أقل تقدير، وحتي يواصلون النتائج الإيجابية محليا وأفريقيا قبل موقعة السوبر المحلي المهمة أمام الأهلي 20 سبتمبر الجاري.
وعقد الصربي ميتشو جلسة مع اللاعبين، عرض من خلالها بعض لقطات الفيديو للمنافس، وأوضح من خلالها نقاط قوة الفريق التي يجب إيقافها، ونقاط الضعف التي يجب عليهم استغلالها لهز شباكهم، مع تحذير اللاعبين من ارتكاب الأخطاء أمام المنافس، أو اللعب باستسهال حتى لا يكلفهم الأمر خسارة مباراة كما حدث من قبل امام ولايتا ديتشا الإثيوبي، وجورماهيا الكيني في الكونفيدرالية الأفريقية، وهما مباراتين شهدا استسهالا من لاعبي الزمالك للمنافس، مما أدى إلى خسارتهما. 
ويدخل الزمالك لقاء اليوم بتشكيل يضم كل من، محمد عواد في حراسة المرمي، ومحمد عبدالغني ومحمود علاء في قلب الدفاع، وحمدي النقاز في الجهة اليمني، ومحمد عبدالشافي في الجهة اليسري، وطارق حامد وفرجاني ساسي في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي أشرف بن شرقي، ويوسف أوباما، وكريم بامبو، تحت المهاجم الوحيد مصطفى محمد.
ويحتفظ ميتشو بأوراق مهمة بديلة لاختيار ثلاثي منهم خلال مجريات اللقاء، وهم، محمود الونش، وعبدالله جمعة، وخالد بوطيب، وعمر السعيد، ومحمد عنتر، والثنائي زيزو.
بينما يفتقد الفارس الأبيض في لقاء اليوم كل من، محمود شيكابالا ومحمد حسن ومصطفى فتحي وحازم إمام للتأهيل من الإصابات، وإمام عاشور ومحمد اوناجم لعدم القيد الأفريقي، وسيقوم الأبيض بقيدهم بعد انتهاء مباريات دور الـ32 ليشاركوا في دور المجموعات حال تأهل الزمالك، هذا بالإضافة لمحمود جنش الذي يواصل التأهيل من إصابته وهو غير مقيد أفريقيا، بينما يغيب إسلام جابر لأسباب فنية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟