رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بدء اختيار المشاركين في بينالي شرم الشيخ برئاسة التشكيلي "جمال مليكة"

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 12:57 ص
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
انطلقت بمقر جاليرى RA بمدينة ميلانو فعاليات لجنة تحكيم الأعمال برئاسة القومسير العام الدكتور الفنان جمال مليكة ونقاد وفنانين ممثلى دولة إنجلترا وإيطاليا لاختيار الفنانين المشاركين في فعاليات بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون والذى يقام في مدينه شرم الشيخ في الفتره من 7 حتى 14 ديسمبر 2019، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
وقال الفنان مليكة في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" لقد أجمع الرأي العام في الاتفاق على شروط الاختيار أن يتمتع الفنان بإمكانيات الرسم في الأماكن المفتوحة أمام الجمهور بجانب سرعة الالقاء وإنهاء العمل في وقت يتماشى مع الوقت المحدد لفعاليات كل يوم.
وأشار مليكة إلى أنه تقدمت أعمال من جهات مختلفة من جميع أنحاء أوروبا ودول عربية مختلفة بجانب مصر مؤكدا أن بينالى شرم يحظى هذه الدورة بوجود لأول مرة الفنان الإيطالى الكبير كوستانسو والفنان ماسترو انطونيو كذلك الفنان الكويتى محمود اشكانانى كما يشرفنا تواجد الفنانة الإنجليزيه اناليزا كولومبارو للمرة الرابعة على التوالى كذلك الفنان المصرى إبراهيم التنبولى الحائز على جائزة البينالى في دورته الثالثة العام الماضى.
وأضاف: حرصت اللجنة أيضا بتوجيه من الدكتور جمال مليكة على اختيار الفنانين المصريين من الشباب لاكتشاف الموهوبين منهم واعطائهم الفرصه لاكتساب الخبره بالاشتراك في فعاليات البينالى بجوار كبار الفنانين الأوروبيين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟