رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. السلام يستضيف عرضا برازيليا.. إعلان تفاصيل الدورة الثانية لجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع.. و"بهية مصر" على المسرح المكشوف بالأوبرا

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:01 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد اليوم الأربعاء عددا من أبرز الفعاليات الفنية على جميع المستويات.
شاهد اليوم.. السلام
يستضيف اليوم مسرح السلام عرضا مسرحيا لفرقة Truks. Cia – من البرازيل، وذلك ضمن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في تمام الساعة الثامنة مساء.
وتشهد مراسم حفل الافتتاح الذى يخرجه المخرج المسرحى عصام السيد تقديم فقرات فنية ستحمل العديد من المفاجآت، كما يفتتح الفعاليات العرض الأمريكى الشهير الخياليون "the fantasticks" وهو من أهم المسرحيات الموسيقية الكلاسيكية الأطول عرضا في العالم لأكثر من 42 عاما متواصلة، والحاصلة على جائزة تونى "تكريم التميز في المسرح" عام 1991.

شاهد اليوم.. السلام
وتنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، برئاسة الدكتور راشد بن حمد الشرقي، اليوم الأربعاء في السادسة مساء مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع.
تتضمن الجائزة سبعة فروع وهي "الرواية" لفئتي الكبار والشباب، "القصة القصيرة"، "النص المسرحي"، "أدب الأطفال"، "الشعر"، "الدراسات النقدية".
وأشار محمد سيف الأفخم مدير مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، ورئيس الهيئة الدولية للمسرح، إلى أن اختيار القاهرة لتكون منطلقا للإعلان عن النسخة الثانية من جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع، جاء من المكانة التاريخية لأم الدنيا مصر، التي حضنت وأشرقت منها عبر تاريخنا العربي نوابغ الإبداعات الأدبية.

شاهد اليوم.. السلام
كما يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية مسرحية "بهية مصر"، وذلك ضمن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في تمام الساعة الثامنة مساء. 
"بهية" مأخوذ عن الموال الشعبي "يا بهية وخبرينى"، قدمته فرقة فرسان الشرق للتراث، تصميم وإخراج كريمة بدير.
يذكر أن شخصية "بهية" داخل العرض لا تعتمد على زمان أو مكان، بل تركز إلى كل ما هو أنثوى سواء المرأة أو الوطن، ويرز العرض صورا جديدة للزى الشعبي والموسيقى الشعبية بشكل حديث.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟