رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مهرجان التجريبي: المسرح عملية تنيظيمية للأحداث

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 09:34 م
البوابة نيوز
حسن مختار_ تصوير : علي محمود
طباعة
وجه الدكتور سامح مهران، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، الشكر للمكتب الثقافى الأمريكي بالقاهرة لحلولها دولة ضيف الشرف، قائلا: إن السفينة التي تغرق في أوبرا ثلاث بنسات، مقولة للكتاب المسرحي برتولد بريخت تحت عنوان "التفاؤل"، فعندما نتحدث عن المسرح فنحن نتناول مجتمع بأكمله.
وأضاف مهران، أن الحديث عن المسرح يعد عملية هيكلة وتنظيم للأحداث وسياقاتها، والعالم اليوم يسوده الفوضى، وينعزل الفرد عن محيطه الطبقي ويتوارى رعب الموت امام رعب الحياة، مؤكدا أنه إذا لم يكن لدى المسرحيين تأثيرا تجاه مجتمعاتهم فلا أمل في الثقافات، والخلاص.
جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، والمنعقد الآن بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، التي يشارك بها 22 عرض مسرحي من بينهم عرضان إنتاج مشترك بين دولة عربية وأخرى أجنبية، وتحل الولايات المتحدة الأمريكية دولة ضيف الشرف، بحضور كوكبة من نجوم الفن والمسرح في مصر والوطن العربي، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 19 سبتمبر الجاري. 
حرص على الحضور الدكتورة ايناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والدكتور سامح مهران، رئيس المهرجان، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، ولفيف من الجاليات العربية والأجنبية، إلى جانب قيادات وزارة الثقافة.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟