رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرانتس فرفل.. صديق العالم

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 06:00 ص
فرانتس فرفل
فرانتس فرفل
بهاء الميري
طباعة
يعتبر الشاعر والروائي النمساوي فرانتس فرفل، من أكثر كتاب اللغة الألمانية غزارة وتنوعا في الإنتاج، والذي تحل ذكرى ميلاده اليوم الثلاثاء من العام 1890.
دعا " فرفل" في رواياته إلى الحب والأخوة بين بنى البشر، والابتعاد عن الكراهية والعنف، وقد عبرت أعماله عن هذه الموضوعات سواء في شعره أو رواياته وفى ديوانه "صديق العالم".
كما دعا بأبيات حماسية إلى الأخوة العالمية، واهتم بتصوير موضوع الحب الذي يجمع بين كل الناس وكل شيء "رغبتى الوحيدة هي أن أكون قريبا منك أيها الإنسان.. سواء كنت زنجيا.. أو بهلوانا.. أو حتى كنت لا تزال في رعاية أمك".
كان فرفل مسئولًا عن النشر في دار كورت فولف للنشر في لايبزج بالمانيا، وفى الفترة من عام 1915 وحتى 1917 شارك في الحرب العالمية الأولى، ثم عاش بعد ذلك كاتبا حرا في فيينا، وفى عام 1938 هاجر إلى فرنسا، وفى عام 1940 هرب من باريس عبر جبال البرانس إلى البرتغال، ومن هناك هاجر إلى الولايات المتحدة، حيث مات في كاليفورنيا.
كانت كتب " فرفل" هي الأكثر مبيعا في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي، له العديد من القصائد والمسرحيات، وكان من أبرز هذه الأعمال منها قصيدة "صديق العالم"، نحن موجودون، الجاني ليس القاتل وإنما المقتول"، ورواية يوم الخريجين.. قصة خطيئة، ورواية نجمة غير المولودين بعد، كما كتب أيضا مسرحية "إنسان المرآة".

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟