رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: لم يذكر التاريخ أن مصر تعرضت يوما لمجاعة بفضل فلاحيها

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 02:19 م
النائب الدكتور سمير
النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب
إيمان السنهوري
طباعة
هنأ النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط، شمال المنيا، فلاحين مصر الأوفياء، في الذكرى الـ67 لعيد الفلاح. 
وقال أبو طالب، في بيان له، اليوم الإثنين، إننا نحتفي ونحتفل بـ«عيد الفلاح» في ذلك التوقيت من كل عام اعترافا بدور الفلاح المصري في التنمية الزراعية وتوفير الغذاء، حيث تعد الزراعة من أقدم المهن في مصر الفرعونية، منذ شق النيل شريانه في قلب مصر، ولم يذكر التاريخ أن مصر تعرضت يوما لمجاعة بفضل فلاحيها وخيراتها وثرواتها، كما تأتى تبجيلا لدور الفلاح في التنمية.
وأردف أبو طالب قائلا، "النهاردة عيد الأيدي الذي لا تكل ولاتمل من العمل فهو عيد البسطاء المنتجين، لافتا إلى انه في مثل هذا اليوم صدر قانون الإصلاح الزراعي في 9 سبتمبر عام 1952، والذي اعتبر فيما بعد عيدا للفلاحين.
وأضاف أبو طالب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بالزراعة، بعد تعرض الأراضي الزراعية للتعدي والتقلص، فقد أتي مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان تعويضا لهذا التقلص وبداية ثورة على الصحراء لتحويلها إلى أرض خضراء. 
وأشار أبو طالب، إلى أن البدء في إنشاء صندوق تكافل زراعي يحمي الفلاحين من الكوارث الطبيعية ويعوضهم في حالة الخسارة، أكبر دليل على أن الفلاح يتربع في عرش وقلب القيادة السياسية، لافتا إلى أن الفلاح يبذل قصار مجهوداته من أجل تنمية موارد الدولة الزراعية وإنتاج المحاصيل المتعددة لسد احتياجات الشعب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟