رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"صحة الدقهلية" تستجيب لاستغاثة أهالي قرية غزالة

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 01:03 ص
الدكتور سعد مكى وكيل
الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
قال الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إنه بخصوص الخبر المنشور بموقع البوابة نيوز بعنوان "قرية غزالة بالدقهلية تستغيث بوزيرة الصحة لتوفير علاج فيروس سي" بتاريخ الأحد الموافق ٨ سبتمبر ٢٠١٩، فجرى فحص شكوى المواطنين بقرية غزالة التابعه لمركز السنبلاوين بمركز معلومات إدارة السنبلاوين.
وأضاف مكي: تبين أنه بالنسبة للمواطن مصطفى محمد خليل الصاوى تم المسح له بغزالة بتاريخ 10 / 3 / 2019 إيجابى وتم الحجز له بتايخ 9 / 4 / 2019 بمستشفى السنبلاوين، والاتصال بالمواطن لمعرفة المشكلة، وتبين أنه عند ذهابه إلى المستشفى غير مسجل على سيستم العلاج على نفقة الدولة لأنه موظف بالبريد وله تأمين صحي.
وتابع: عندما سألت المواطن صاحب الشكوى لماذا لم تأت للإدارة لحل مشكلتك، قال لم يرشدنى أحد فتم التنبيه بالحضور للإدارة مركز المعلومات لحل مشكلته وتحويله إلى التأمين الصحي.
وأوضح مكي أنه بالنسبة للمواطنة زينب السيد محمد العوضى فتم المسح لها يوم 1 / 3 / 2019 إيجابى وتم الحجز لها بمستشفى السنبلاوين يوم 3 / 3 / 2019 لاستكمال الفحص والعلاج، والاتصال بها عن طريق مركز معلومات الإدارة لمعرفة المشكلة ومتابعة حلها، وتبين أنه في خلال هذه الفترة كان هناك ضغط شديد على المستشفى ولم تتحمل المواطنة الزحام ولم تتابع المستشفى أو الإدارة لتمكنها من الحصول على العلاج فتم التنبيه عليها بالحضور للإدارة اليوم الإثنين لحل ومشكلتها والحصول على العلاج.
وكانت البوابة نيوز نشرت استغاثة الأهالى والتى جاء فيها "ناشد أهالي قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية والقرى المجاورة لها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بسرعة توفير علاج فيروس "سي".
وكشف عدد من أهالي قرى الدقهلية صعوبة صرف الدواء اللازم، واضطرار المواطنين للتوجه لمستشفى السنبلاوين مما يزيد من أعبائهم ويسبب تكدس، وحاول عدد من المواطنين التواصل مع إدارة مستشفى السنبلاوين للحصول على الجرعات ولكن يأتي الرد بشكل دائم: "فوت علينا بكرة يا سيد" رغم كبر سنهم وصعوبة التنقل في المواصلات.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟