رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

«رياضة النواب»: نهائي الكأس تحد جديد للكرة المصرية

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 03:59 م
المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة
محمد بكر
طباعة
قال المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 دشنت مرحلة جديدة من نهوض منظومتنا الرياضية وعودتها لريادتها المحلية والإقليمية.
وأكد رشاد، في تصريحات اليوم الأحد، أن نهائي بطولة الكأس بين فريقي الزمالك وبيراميدز في نسختها الـ87 تحد جديد للرياضة المصرية للتأكيد على عراقتها، وإرسال لوحة فنية إبداعية جديدة لإمتاع جماهيرنا المحلية والإقليمية، مطالبا الفريقين بتقديم مباراة جيدة تليق بتاريخ الكرة المصرية العريقة.
وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن المباراة تمثل أيضا تحديا للجماهير المصرية لإثبات حجم تغير ثقافاتها ومداركها والتزامها بالألوان التشجيعية المنضبطة التي تقوم على احترام المنافس، والتمسك بالأخلاق الرياضية، والشعور بالمسئولية، والابتعاد عن رفع لافتات وإطلاق شعارات تحتوي على التعصب أو النيل من المنافس.
وأوضح رشاد، أن المرحلة المقبلة تتطلب من الإعلام ورؤساء الأندية غرس روح المنافسة ونبذ عوامل التعصب وإعلاء الروح الرياضية والغرس في نفوس النشىء بأن الرياضة مكسب وخسارة وأنها ما هي إلا آلية للتقارب وليست للصراعات والخلافات، مع ضرورة ابتعاد الإعلام عن التحيز وقصر الاهتمام على الفرق لكبرى فقط.
وأضاف أن قرار عودة الجماهير للملاعب أصبح قاب قوسين أو أدنى، وأن حجم انضباط الجماهير في نهائي الكأس يعطي دفعة جديدة للمسؤولين بإصدار القرار وتطبيقه بدء من الموسم المقبل، لافتا إلى أن هناك توافق كبير على هذا الأمر خصوصا مع المظهر الحضاري والراقي الذي ظهرت عليه جماهيرنا بالأمم الأفريقية
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟