رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير البترول يشارك في القمة الخامسة للمنتدى العالمي للدول المصدرة للغاز

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 07:56 م
 المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول
إيناس العدوي
طباعة
يتوجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إلى دولة غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة الخامسة للمنتدى العالمي للدول المصدرة للغاز خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2019.
ولاقت مشاركة المهندس طارق الملا اهتماما كبيرا على المستوى الدولى، حيث تصدر تأكيد حضور وزير البترول المصرى المشهد، في وسائل الإعلام الأفريقية.
وذكرت وسائل الإعلام، أن مصر تستعد لكى تصبح مركزًا تجاريًا للغاز الطبيعي المسال (LNG) بفضل ازدهار إنتاج الغاز الطبيعي من الاكتشافات الحديثة والبنية التحتية الحالية للغاز الطبيعي المسال والاتفاقيات الاستراتيجية التي تسعى مصر إليها مع دول شرق البحر المتوسط لاستيراد الغاز ومعالجته وإعادة التصدير.
وقالت كبرى وسائل الإعلام الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية، إن مصر تتمتع بازدهار في الغاز الطبيعي، بسبب التطور السريع للحقل العملاق للغاز "ظهر"، الذي تم اكتشافه في عام 2015. وتضاعف إنتاجه ستة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى من تشغيله، حيث وصل إلى 2 مليار قدم مكعب في اليوم في سبتمبر.
وتتوقع شركة تشغيل النفط الإيطالية "إيني"، المشغل في هذا الحقل، وصول حقل ظهر إلى ما يزيد على 2.7 مليار قدم مكعب يوميا بحلول نهاية عام 2019.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟