رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق المهرجان التجريبي للمسرح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا محرقة بني سويف

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 06:22 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كتب - حسن مختار - تصوير علي محمود
طباعة
انطلقت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، بالمجلس الأعلى للثقافة، التي تنطلق خلال الفترة من 10 حتى 19 سبتمبر الجاري، على جميع مسارح القاهرة، وتحل الولايات المتحدة الأمريكية دولة ضيف الشرف لهذه الدورة.
حرص على الحضور الدكتور سامح مهران، رئيس المهرجان، والدكتورة دينا أمين، مدير المهرجان، والمخرج عصام السيد، المنسق العام للمهرجان، ولفيف من الفنانين والمسرحيين.
وجه الدكتور سامح مهرجان، رئيس المهرجان التجريبي، الشكر للحضور الكريم، ودعى بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء محرقة بني سويف، يوم المسرح المصري، تقديرا وتخليدا لذكراهم، موجها الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة على جهودها ودعمها الدائم للمهرجان 
كما وجه الشكر للداعمين للمهرجان من بينهم الهيئة العربية للمسرح بتكاليف الورش وبدلات السفر للمدربين للورش، والهيئة الدولية للمسرح التي تولت تكلفة تذاكر طيران المهرجان الأجانب والعربية، الهيئة المصرية العامة للكتاب لطباعة المطبوعات، المركز الثقافي المصري للمحاضرات العملية لمختلف الدول وعلى رأسها أفريقيا، وجميع قطاعات وزارة الثقافة.
وأضاف مهران، أن هذه الدورة ال26 تشهد أنشطة متعددة بين العروض، والماستر كلاس، والورش، وندوات، ومائدة مستديرة، متمنيا أن هذه الدورة تشهد جمهور كبير، لأن المهرجان يقاس بالفيدباك لجماهيريته.
ووجه الشكر لطقم العمل الحالي، مؤكدا أن الدورة القادمة متاحة لقيادة الشباب الذي يستكمل مسيرة المهرجان التجريبي والقومي، لأنه يستطيع القيادة والإضافة للحركة المسرحية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟