رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

شريف جاد: السفير الروسي كان يسعى جاهدا للاحتفال بعام الثقافة بمصر

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 02:58 م
 شريف جاد، مدير المركز
شريف جاد، مدير المركز الثقافي الروسي
بهاء الميري
طباعة
قال شريف جاد، مدير المركز الثقافي الروسي: إن السفير "سيرجي كريبيتشنكو" سفير روسيا بالقاهرة والذي توفي أمس الإثنين، إثر أزمة قلبية، بذل مجهودات كبيرة في دعم العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، ومد جسور التواصل بين الشعبين، وشهدت فترته العديد من الأحداث المهمة والتاريخية التي أظهرت خبرته الدبلوماسية الفائقة والهادئة.
وأضاف جاد في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": أن السفير الروسي كان محملا بكل الطموحات للاحتفال بعام الثقافة في مصر كما أنه كان حريصا على متابعة المؤسسات المصرية المختلفة، فهو من أسرة عريقة تعمل دائما على مد الجسور بين روسيا والوطن العربي وخاصة مصر، وسوف نستكمل كل الأفكار التي ناقشناها معه للاحتفال بعام الثقافة المصرية الروسية 2020 بمبادرة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.
وقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس الإثنين عن وفاة السفير الروسي بالقاهرة، سيرجي كيربيتشينكو، في أحد مستشفيات العاصمة، حسبما ذكرت فضائية "روسيا اليوم".
وعمل السفير الروسي الراحل في عدد من الدول العربية، بدأها سفيرا بالعاصمة السعودية الرياض من عام 1991 إلى 1995، وانتقل إلى الإمارات لمدة عامين بين 1988 حتى 2000 ثم إلى ليبيا حتى 2004، ثم عمل سفير لموسكو في دمشق من عام 2006 حتى 2011 وكانت محطته الأخيرة بالقاهرة بدأت في 2011 وانتهت اليوم بوفاته.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟