رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تحيا مصر: الانتهاء من رفع كفاءة 1250 منزلا في 43 قرية أكتوبر المقبل

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 01:16 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلن صندوق (تحيا مصر)، اليوم /الثلاثاء/، أنه من المزمع الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع تطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة في 100 قرية من القرى الأكثر فقرا بنهاية أكتوبر المقبل، والتي تشمل توفير مسكن كريم للفئات الأكثر احتياجا في 43 قرية بالريف، وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون مع جمعية (الأورمان) لتطوير القرى الأكثر احتياجا وتوفير سكن كريم لنحو 2885 أسرة في 100 قرية بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه من الصندوق و25 مليون جنيه من الجمعية.
وصرح المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق (تحيا مصر) تامر عبد الفتاح بأن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.
وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، تبليط الأرضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الأسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين والأرامل والسيدات المعيلات.
وأوضح عبد الفتاح أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير المنازل المتدهورة تشمل 1250 منزلا في قرى: كلح الجبل، الرديسية بمركز ادفو بمحافظة أسوان، ونجوع الشغب والدبابية والمعلا بمركز إسنا، وحاجر العديسات قبلي بمركز الطود، والشيخ عامر بمركز القرنة، والرياينة بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر، والعليقات، وحجازه بمركز قوص بمحافظة قنا، والواقات بمركز طما، والحرجة قبلي بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وعرب العوامر بمركز أبنوب، والعفادرة بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، والروبي، والحضارة، والواسطي، والبحرين، والميمو، والست ميره بمركز سمالوط بمحافظة المنيا.
وتشمل القرى أيضا: العواونة وميانة وشاويش ومعصره نعسان بمركز إهناسيا، إلى جانب قرى وزرابي الحيبة ونجع حمد بمركز الفشن، وقرية الشيخ خطاب بمركز سمسطا، وقرية تزمنت الغربية بمحافظة بني سويف.. وفي محافظة الفيوم، يتم تطوير قرى الشهابية وبعبش وعرفه بمركز طاميه، والحبون بمركز سنورس، والبرنس وفوز، ورحمي، وعزبة عاشور بمركز اطسا.
وفي البحيرة، جاري العمل في قرى لحوم وسيدي دنين بمركز أبو المطامير، أما الدقهلية فتشمل قرى شبراهور، وطماي الزهايره بمركز السنبلاوين، كما تتضمن قرى المرحلة الأولى أيضا قرى ميت المخلص وشرشابة بمركز زفتى بمحافظة الغربية وقرى البكارشة، وكفر المسلمية بمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية.
جدير بالذكر أن مشروع رفع كفاءة المنازل الحالي يعتبر هو التعاون الثالث بين صندوق (تحيا مصر) و(جمعية الأورمان)، حيث تضمن بروتوكول التعاون الأول والموقع عام 2015 رفع كفاءة وإعمار 4264 منزلا في 126 قرية، كما تضمن البروتوكول الثاني الموقع في عام 2016 رفع كفاءة وإعمار 3030 منزلا في 106 قرى.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟