رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

3 أزمات تواجه المدير الفني لـ"الفراعنة".. وحسام حسن يتصدر قائمة المرشحين

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 11:00 ص
لجنة اتحاد الكرة
لجنة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني
علاء علي
طباعة
ساعات قليلة تفصل اللجنة المؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، عن إعلان اسم المدير الفني الجديد لمنتخبنا الوطني، خلفا للمكسيكي خافير أجيري، الذي تمت إقالته عقب الخروج المبكر والمهين من نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2019، والتي أُقيمت في مصر يونيو الماضي.
رئيس الجبلاية عمرو الجنايني، أعلن منذ أيام، قائمة نهائية تضم 5 مدربين وهم "حسن شحاتة – حسام البدري – حسام حسن – إيهاب جلال – أحمد حسام ميدو"، وبغض النظر عن حظوظ أي من المدربين لتولي مسئولية الفراعنة، إلا أن هناك عدة أزمات على المدير الفني الجديد العمل على إيجاد حلول سريعة لها في مسيرة إصلاح المنتخب استعدادا لبطولة أمم أفريقيا، الكاميرون 2021، وكذلك تصفيات كأس العالم 2022.

وتستعرض "البوابة نيوز"، في السطور التالية أبرز 3 أزمات في انتظار مدرب الفراعنة الجديد
محمد صلاح
محمد صلاح
1- الخروج من عباءة محمد صلاح
لجأ مدربو المنتخب الوطني خلال السنوات لماضية، إلى الاعتماد على محمد صلاح، حتى أُطلق على منتخبنا الوطني "منتخب صلاح"، نظرا للقدرات الكبيرة لنجم الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول، وهو ما أثر بشكل كبير على مستوى المنتخب بشكل عام، نظرا للرقابة القوية التي تعرض لها صلاح من المنافسين وغياب الحلول البديلة من قبل المدربين. 
مروان محسن
مروان محسن
2 - البحث عن مهاجم 
منذ انتهاء عصر الجيل الذهبي للمنتخب الوطني باعتزال الثنائي عمرو زكي وعماد متعب، ويعاني المنتخب من أزمة حادة في مركز رأس الحربة، وعلى الرغم من تغير المدربين وتعدد المهاجمين الذين قادوا هجوم الفراعنة أمثال (مروان محسن – كوكا - باسم مرسي – أحمد علي – عمرو مرعي – خالد قمر – وغيرهم).
وتبدو مهمة المدرب الجديدة، صعبة في ظل اعتماد أندية القمة على المهاجمين الأجانب، وإن كان مصطفى محمد لاعب الزمالك الصاعد، نواة مميزة لقيادة هجوم المنتخب في السنوات المقبلة حال استمرار مشاركته بصفة أساسية مع الزمالك، ولكن المنتخب في حاجة للعديد من المهاجمين الآخرين.
دفاع منتخب مصر
دفاع منتخب مصر
3 - الحلول الدفاعية
يعاني المنتخب من أزمة في الجانب الدفاعي على الرغم من وجود أسماء مميزة سواء في قلبي الدفاع أو لاعبي الوسط الدفاعي، ويحتاج المنتخب لترتيب الأمور الدفاعية ومزيد من الانسجام بين اللاعبين.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟