رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الظهور المفاجئ لـ"تيمو" و"سترلينج" يهدد عرش محمد صلاح في "البريميرليج"

الخميس 29/أغسطس/2019 - 09:04 م
محمد صلاح
محمد صلاح
طه عبدالهادي
طباعة
شهدت المراحل الأولى بالدورى الإنجليزي 2019 / 2020، منافسة قوية على لقب هداف «البريميرليج»، وذلك بعد مرور ثلاث جولات من انطلاق المسابقة، الأمر الذى اعتبره البعض تهديدا لعرش الملك المصرى محمد صلاح في بريطانيا بالاحتفاظ بجائزة «الحذاء الذهبى» للموسم الثالث على التوالى.
بدأت المنافسة على لقب هداف البريميرليج مبكرًا، ليسيطر عليها اللاعب الفنلندى تيمو بوكى مهاجم فريق نوريتش سيتى الصاعد حديثًا إلى الدورى الإنجليزى الممتاز، وذلك برصيد خمسة أهداف، وبنفس عدد الأهداف ينافسه رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتى، وبرصيد أربعة أهداف يحتل المركزين الثالث والرابع اللاعب آشليبارنس مهاجم بيرنلي، وسيرجيو أجويرو لاعب مان سيتى، ويأتى بعدهم الفرعون المصرى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول بثلاثة أهداف. 
وكان محمد صلاح توج بلقب هداف البريميرليج لموسمى 2017 برصيد 32 هدفًا بفارق هدفين عن هارى كين مهاجم توتنهام، ليكرر نفس الإنجاز في الموسم الماضى 2018، ويفوز بلقب الحذاء الذهبى برصيد 22 هدفا، بالمناصفة مع زميله في الفريق ساديو مانى، وأوباميانج مهاجم أرسنال. 
ويأمل «صلاح»، المتوج بلقب الهداف خلال الموسمين الماضيين، في التتويج بلقب هداف «البريميرليج» للموسم الثالث له على التوالي، ومعادلة رقم الثنائى المعتزل الفرنسى تيرى هنري، والإنجليزى آلان شيرار، ليكون أول عربى وأفريقى يستحوذ على الحذاء الذهبى بثلاثية متتالية.
وكان آلان شيرار، أول مهاجم ينجح في الحفاظ على لقب هداف الدورى الإنجليزى لـ3 مواسم متتالية للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك في مواسم «1995، 1996، 1997»، برفقة فريق نيوكاسل يونايتد، وبعدها حقق الفرنسى تيرى هنرى خلال قيادته لخط هجوم أرسنال نفس الرقم في مواسم «2004، 2005، 2006».
وجاء اللاعب الفنلندى تيمو بوكى مهاجم فريق نوريتش سيتي، الصاعد حديثًا إلى البريميرليج، مفاجأة لهذا الموسم، حيث يمتلك حاليًا في رصيده 5 أهداف، والتى جاءت أمام ليفربول «هدف»، وأمام ونيوكاسل يونايتد «ثلاثة أهداف»، وفى مواجهة تشيلسى «هدف».
ونجح بوكى صاحب الـ 29 عاما في تسجيل 28 هدفا في الموسم الماضى، برفقة فريقه في الدورى الإنجليزى الدرجة الثانية، وقاد نوريتش سيتى للدورى الممتاز.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟