رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"فان دايك" ينهي عصر "ميسي" و"رونالدو"

الخميس 29/أغسطس/2019 - 08:51 م
فان دايك
فان دايك
محمد الصادق
طباعة
للعام الثاني على التوالي، غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، وغريمه التقليدي ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، عن التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وهو الأمر الذى يحدث للمرة الأولى منذ فترة طويلة سيطر فيها «البرغوث» و«الدون» على جائزة أفضل لاعب في القارة الأوروبية أو العالم.
في موسم 2017- 2018، توج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا، بالإضافة إلى حصده جائزة أفضل لاعب في العالم.
وفي موسم 2018-2019، توج الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي.
كان المدافع الصلد قد توج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام، ثم لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، وجاء الريدز في المركز الثاني بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صراع قوي ومثير مع مانشستر سيتي أسدل الستار عليه في الأمتار الأخيرة من البريميرليج.
كما بات حظوظ الهولندي الذى توج بجائزة أفضل مدافع في أوروبا كبيرة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها "فيفا"، خاصة أنه حقق المزيد من الألقاب مع ليفربول، كما أنه قاد منتخب بلاده للمركز الثاني في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، لينهي تفوق رونالدو وميسي على الجوائز الفردية القارية والعالمية.
كان ميسي قد خرج من حفل الاتحاد الأوروبي للأفضل هذا الموسم بجائزة أفضل مهاجم في أوروبا متفوقا على السنغالي ساديو ماني والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذى اكتفى بمشاهدة الحفل وتتويج الفائزين، رغم تحقيقه لقب الدوري وكأس السوبر في إيطاليا مع يوفنتوس، ثم التتويج بكأس دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ مع منتخب البرتغال.
وجاء أفضل 10 لاعبين في أوروبا خلال الموسم الماضي كالتالى: الهولندى فيرجيل فان ديك «ليفربول الإنجليزى» 305 نقطة، يليه الأرجنتينى ليونيل ميسى «برشلونة الإسبانى» 207 نقطة، ثم البرتغالى كريستيانو رونالدو «يوفنتوس الإيطالى» 74 نقطة، ثم السنغالى ساديو مانى «ليفربول الإنجليزي» 51 نقطة، وجاء محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي» فى المركز السادس بـ49 نقطة، ثم البلجيكي إيدين هازارد «ريال مدريد الإسباني» سابعًا برصيد 38 نقطة، ثم الهولندى ماتياس دى ليخت «يوفنتوس الإيطالي» في المركز الثامن برصيد 27 نقطة ومعه مواطنه فرينكي دي يونج «برشلونة الإسباني» بنفس رصيد النقاط، يليهما الإنجليزى رحيم سترلنج «مانشستر سيتى الإنجليزى» 12 نقطة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟