رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسة.. وكيلة "صحة البرلمان" تطالب وزير التعليم العالي بتنقية الجامعات من الإخوان.. وطلب إحاطة يحذر من تداول السجائر الإلكترونية.. و"الصحفيين" تعقد لجنة المشتغلين 10 و11 سبتمبر

الأحد 25/أغسطس/2019 - 05:00 م
البوابة نيوز
سارة ممدوح
طباعة

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، اليوم الأحد، في النشرة التالية:


وكيلة صحة البرلمان تطالب وزير التعليم العالي بتنقية الجامعات من الإخوان

طالبت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بضرورة استغلال تشكيل اللجان العلمية للدورة الجديدة في تنقيتها من الأساتذة المنتمين للجماعة الإرهابية.

وأشارت وكيل الصحة، في بيان لها، إلى أنه طالبت قبل ذلك بضرورة تنقية الجامعات المصرية من العناصر التابعة للجماعة الإرهابية، إلا أن الخطوات في هذا الشأن لا تزال بطيئة، رغم أن الجميع يعلم بوجود عناصر إخوانية سواء كانت قيادات أو لهم انتماءات إخوانية لا تزال تعمل بالجامعات المصرية حتى اليوم.

وأكدت أن استمرار وجود عناصر تابعة لجماعة الإخوان في التعليم وخاصة التعليم العالي، يؤثر بالسلب على عقول الطلاب، ويجعلهم مادة خصبة للإرهاب والجرائم، بما يتطلب إجراءات على أرض الواقع لإبعاد هؤلاء العناصر من الجامعات.

طلب إحاطة يحذر من تداول السجائر الإلكترونية

تقدمت أمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للتحذير من استيراد أو تداول السجائر الإلكترونية في الأسواق المصرية.

وقالت النائبة: إن هناك العديد من الدراسات تحذر من خطورة هذه السجائر، كما أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن السجائر الإلكترونية ليست أقل خطرًا من السجائر العادية، كما أنها لا تكافح السرطان كما تدعي الشركات المصنعة لها، وانها تسبب الوفاة بشكل أكثر خطورة من السجائر العادية.

وأوضحت أن هذه السجائر تعمل على زيادة الدهون في الدم، وتصلب الشرايين وضعف عضلة القلب، وتؤثر بشكل سلبي على المخ، وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وتعمل على ضعف حركة الأهداب الموجودة في الخصيتين عند الرجال، ما يسبب عقم وضعف القدرة الجنسية.

وأضافت أنه مع انتشار ظاهرة السجائر الإلكترونية في مصر بشكل كبير، لا سيما بين الشباب، اصبح الخطر وشيك ويقترب من شبابنا بل وأطفالنا في بعض الأحيان.

وطالبت آمال رزق الله، وزارة التجارة الخارجية بمنع استيراد هذه السجائر، وإحكام القبضة على المحلات التي تبيعها، والتي أصبحت منتشرة فى كل أنحاء الجمهورية بشكل ملحوظ.

"الصحفيين" تعقد لجنة المشتغلين 10 و11 سبتمبر

قررت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، عقد لجنة النقل إلى جدول المشتغلين يومي 10 و11 من شهر سبتمبر المقبل

وأوضحت اللجنة أسماء الأعضاء مقسمين على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 سبتمبر في تمام الساعة الخامسة بالنقابة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟