رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.."عيد المهرجين" على خشبة ميامي ضمن فعاليات "القومي للمسرح"

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 09:32 ص
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
قدم مسرح ميامي العرض المسرحي "عيد المهرجين" لفرقة الإسكندرية المسرحية التابعة لقصر ثقاقة الشاطبي، في إطار مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة في الدورة الثانية عشرة للمهرجان القومي للمسرح.
العرض المسرحي " عيد المهرجين" مأخوذ عن عن رواية "أحدب نوتردام" لفيكتور هوجو، معالجة مسرحية لأحمد صالح، إخراج محمد الزيني، تأليف موسيقى د. محمد حسني، إضاءة إبراهيم الفرن، ديكور وأشعار أسامة الهواري، تعبير حركي واستعراضات لسمير نصري، العرض بطولة إسراء أحمد، يحي الحلو، محمد نجلة، مي الحبشي، بيشوي مراد، ميار تركي، إيهاب الرفاعي، أحمد عبد العزيز، ميرنا هشام، ماجد نبيل.
قال مخرج العرض محمد الزيني: أن إضافاته للعرض المسرحي عن الرواية، إضافات بسيطة وأنه التزم بالأفكار التي طرحها مؤلف الرواية فيكتور هوجو وتدور حولها الرواية، فيما عدا أن الرواية جعلت البطل فيها شخصية الأحدب "كوزاموتو" أما في العرض فقد جعل البطل هم الغجر، وشخصية الغجرية "ازميرلا"، وانهما الأحدب والغجرية أنقى شخصيات في العرض بما فيهما من البراءة والطيبة برغم قبح الأول وعمل الثانية في الدعارة، ولكن لديها جرأة وشخصية قوية في مواجهة فساد الراهب الفاسد وبلطجة الغجر التي هي منهم، وكبار بلاط قصر ملك فرنسا لويس الحادي عشر، مؤكدا على تركيزه على الجوانب الانسانية لأبطال العرض باعتبارها ما سيبقى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟