رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مؤتمر التحكيم التجاري الخليجي يختتم أعماله في سلطنة عمان

الخميس 22/أغسطس/2019 - 02:01 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
اختتمت اليوم الخميس بفندق كراون بلازا بمدينة صلالة أعمال مؤتمر التحكيم التجاري الخليجي في نسخته الــ /24/ تحت شعار " التحكيم في مجالات الاستثمار الأجنبي بدول مجلس التعاون " الذي نظمه مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار واستمر يومين‏.
وناقش المؤتمر في يومه الختامي عدة محاور في مجالات التحكيم التجاري من بينها تجربة سلطنة عمان في مجالات الاستثمار إلى جانب التحكيم الدولي في منازعات الاستثمار، بالإضافة إلى استعراض التجربة المصرية في مجال تسوية منازعات الاستثمار الأجنبي.
كما استعرض المؤتمر أثر التحكيم في منازعات الاستثمار إلى جانب مناقشة الواقع والمأمول لتسوية منازعات الاستثمار الأجنبي فضلا عن بحث موضوع التحكيم في قوانين استثمار رأس المال الأجنبي بدول مجلس التعاون الخليجي.
وشارك في أعمال المؤتمر 120 من المختصين والمستشارين والخبراء القانونيين والمحامين في مجال التحكيم التجاري بمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي.
وهدف المؤتمر إلى تدريب وتأهيل المحكمين المؤهلين ونشر ثقافة التحكيم التجاري بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟