رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خبير قانوني يوضح عقوبة المتهمين بالاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 02:27 ص
المستشار القانوني
المستشار القانوني ميشيل حليم
أحمد سعيد
طباعة
تداول نشطاء على فيس بوك فيديو يرصد واقعة اعتداء بعض الشباب بالضرب والسباب على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد النشطاء استنكارهم لهذه الأفعال، مؤكدين ضرورة معاقبة هؤلاء الشباب على جرمهم الذي فعلوه، موضحين أن لقطات الاعتداء على الشاب تدمي القلوب، خاصة أنه كان عاجزا عن الدفاع عن نفسه.
وأكد المستشار القانوني ميشيل حليم، أن القانون المصري يعاقب على ما تم مع الشخص المعاق بجريمة الاحتجاز دون وجه حق طبقا لنص المادة ٢٨٠ عقوبات وما بعدها باعتباره احتجازا بسيطا كجنحة عقوبتها الحبس أو الغرامة.
وأضاف حليم لـ"البوابة نيوز": كما يعاقب القانون في تلك الواقعه على جريمة الضرب البسيط طبقا لنص المادة ٢٤٢ عقوبات واستعراض القوة وهي أيضا جنحة معاقب عليها بالحبس وجوبيا ونضيف إلى ذلك عقوبة التصوير والتشهير والسب والقذف علنا وبظروفها المشددة والتعرض لسمعة شخص طبقا لنص المادة ٣٠٦ مكررا.
وأوضح الخبير القانوني أن المحكمة قد تشدد العقاب لإثم هؤلاء الجناة، فلم تأخذهم شفقة ولا رحمة بفعلتهم مع شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم يستروا جرميتهم بل قاموا بتصوريها لتكون دليل إدانتهم.
يذكر أن الواقعة جرت بإحدى قرى مركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المتهمين، المقيمين بقرية كفر إبراش وتم ضبطهم.
وكان اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغًا من الأهالي بقرية كفر إبراش بمركز مشتول السوق يتهمون فيه 3 شباب بالتعدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل صالون حلاقة وتصويره وبث الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟