رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الري": تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لمنشآت السد العالي

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 09:52 ص
البوابة نيوز
رنا يسري
طباعة
عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماع لجنة "تنظيم إيراد النهر"، اليوم الثلاثاء، بحضور جميع الجهات التنفيذية للوزارة، لبحث الاستعدادات لموسم السيول والفيضان.
وكشف تقرير للجنة، أن السد العالي مستعد لاستقبال الفيضان الجديد للسنة المائية 2019-2020، التي تنطلق في أغسطس من كل عام، حيث تبدأ مناسيب المياه في الارتفاع مع وصول مياه الفيضان من الهضبة الاستوائية وهضبة الحبشة، مرورا بالخرطوم قبل وصولها لبحيرة ناصر بأسوان.
وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لمنشآت السد العالي ومفيضات الطوارئ والبوابات كإجراءات روتينية تأخذ في الاعتبار كل السيناريوهات المتوقعة.
وقالت إيمان السيد رئيس قطاع التخطيط بالوزارة: إن مركز التنبؤ بالفيضان وباقي أجهزة "الري" تتابع خرائط الأمطار على منابع نهر النيل من بداية السنة المائية في شهر أغسطس.
وأوضحت أن حالة الأمطار حتى تاريخه على حوض النيل الأزرق، لا تزال حول المعدل، وجار المتابعة اليومية لتقييم حالة الفيضان.
وقال أحمد بهاء النيل رئيس قطاع مياه النيل: إن الأمطار التى تسقط على شمال السودان ليست مؤشر عن إيراد النهر، وأن الوارد حت الأن من المياة أقل عن نظيره من نفس الفترة العام الماضى.
وأكد أن حالة المطر حتى الأن حول المتوسط، وإن كان من المبكر الحكم على حجم الفيضان ومن الأفضل الانتظار حتى نهاية سبتمبر لتضح الرؤيه بشكل أشمل.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟