رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

السيسي يفتتح مشروع الصوب بقطاع محمد نجيب للزراعات المحمية

السبت 17/أغسطس/2019 - 05:57 م
البوابة نيوز
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية بالإضافة إلى محطة للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

وأناب الرئيس السيسي الشباب بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، واستمع إلى شرح تضمن وصف الموقع العام والأعمال الهندسية والإنشائية للمشروع كما التقط الرئيس الصور التذكارية مع قادة المشروع.

وحضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وحضر أيضا كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتفقد الرئيس السيسي المشروع واستمع إلى شرح تضمن وصف الموقع العام والأعمال الهندسية والإنشائية للمشروع.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم ١٣٠٠ من الصوب الزراعية على مساحة ١٠ آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

وأضاف راضي أن المشروع يعادل إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

وتأتى الصوب الجديدة ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟