رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس اتحاد اليد: إنجازات منتخبي الشباب والناشئين لم تأت صدفة

الأحد 18/أغسطس/2019 - 12:59 ص
هشام نصر، رئيس الاتحاد
هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد
سعد صديق
طباعة
كشف هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن مجلس الإدارة بالإجماع وافق على تكريم منتخب الناشئين الذي نجح تحت قيادة المدرب الوطني مجدى أبو المجد، في المنافسة وسط الكبار وتحقيق نتائج مميزة خلال مشاركتهم في كأس العالم المقامة حاليًا بمقدونيا، والذي شهد تألق نحوم مصر وأبهروا العالم بتطور الأداء واستكمال مسيرة منتخب الشباب الذي سبق وحصد الميدالية البرونزية خلال منافساته الاخيرة بكأس العالم بإسبانيا.
وأكد رئيس الاتحاد المصري أن مستوى شباب وناشئى مصر لم يأت من فراغ، موضحًا أن الاتحاد وضع خططًا لتطوير الأداء وتم توفير الاحتكاك الجيد، وتوفير معسكرات كبيرة للاعبي مصر قبل المشاركات الهامة، وبفضل الله الأداء والنتائج مبشرة.
وأضاف: "سنواصل دعم الصغار ومنحهم الفرصة للتواجد الدائم داخل دائرة الضوء وتوفير كل الدعم حتى تحافظ كرة اليد المصرية على ما تحقق مؤخرًا من إنجازات أشاد بها الجميع".
وكشف هشام نصر، أن مونديال العالم القادم الذي سيقام بمصر سيشهد الاعتماد على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب والناشئين واستثمار نجاح المنتخبين والدفع بالعناصر المميزة خلال مونديال القاهرة.
وأشاد بالمستوى العام للاعبي مصر خلال مشاركتهم الحالية بمونديال مقدونيا وخاصة الحارس المتألق منذ بداية البطولة عبد الرحمن حميد، الذى حصل على لقب أفضل لاعب في مباراة سلوفينيا بدور الـ16، ومعه حسن وليد قداح صاحب لقب الأفضل في مباراة ربع النهائي أمام أيسلندا.
وكان منتخب اليد قد تأهل إلى المربع الذهبي بالفوز على أيسلندا بنتيجة 35 /31 فى دور الثمانية.
كما بدأ مشواره بالفوز على السويد في ضربة البداية بنتيجة 32/ 29 قبل الخسارة من فرنسا 28 /24 ثم الفوز على تايوان 36 /25 ثم كندا 47 /20 ثم المجر 31 /24 وفى دور الـ16 سلوفينيا 30 / 23، قبل تحقيق الانتصار على أيسلندا ومن بعدها الفوز على البرتغال والوصول لنهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد المصرية.
وتضم قائمة المنتخب كلًا من اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟