رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

خلال ساعات.. وفد "فيفا" في القاهرة للإعلان عن اللجنة المؤقتة لإدارة "الجبلاية"

الأحد 18/أغسطس/2019 - 07:00 ص
الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم
كتب - مودي محمد
طباعة
استقر اتحاد الكرة على إقامة مباراة السوبر المصري لموسم 2017-2018، والتي تجمع الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس على استاد برج العرب بالإسكندرية يوم 18 سبتمبر المقبل. 
وتعذر إقامة السوبر خارج مصر، كما حدث في المواسم الثلاثة الماضية حيث تمت إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكشف مصدر بالجبلاية، أن الشركة الراعية كانت تحاول إقامة السوبر في أي دولة عربية ولكن ضيق الوقت وارتباط القطبين بالمباريات الأفريقية وانطلاق مسابقه الدوري الممتاز بعد 24 ساعة فقط من السوبر جعل اتحاد الكرة يقرر إقامة المباراة في مصر. 
في سياق آخر استعجل مسئولو اتحاد الكرة أندية الدوري الممتاز لتحديد الملاعب التي تستضيف مبارياتها، في مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد، حتى يتم وضع جدول المسابقة بالتنسيق مع الجهات الأمنية قبل الإعلان الرسمي عن الجدول.
وتسعى لجنة المسابقات باتحاد الكرة لحسم ملف الملاعب التي تقام عليها المباريات لعدم تكرار أزمة الموسم الماضي والتي تسببت في تأجيل بعض المباريات لعدم الحصول على موافقة الأمن.
وكان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، قد تواصل مع الأندية لسرعة الحصول على موافقات الجهات الأمنية، بالمحافظات التابع لها وإخطار الجبلاية خلال الأسبوع الحالي لوضع الجدول استعدادا لانطلاق المسابقة يوم 19 سبتمبر المقبل.
من ناحية أخرى حصل مسئولو اتحاد الكرة، على موافقة الجهات الأمنية، لإقامة مباريات النادي المصري البورسعيدي فى الدوري الممتاز وكأس الكونفيدرالية الأفريقية على استاد الإسماعيلية، بعد طلب النادي خوض المباريات في الإسماعيلية ورفضه اللعب في برج العرب بالإسكندرية.
ويستعد الفريق البورسعيدي لمواجهة الفائز من فريقي ماليندي بطل زنزبار ومقديشيو سيتى بطل الصومال في دور الــ32 بالكونفيدرالية والمقرر إقامتها منتصف سبتمبر المقبل.
في شأن مختلف يصل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلال الساعات المقبلة إلى القاهرة لحسم مصير اللجنة المؤقتة التي سيتم الإعلان عنها لإدارة شئون الكرة المصرية حتى موعد الانتخابات المقبلة في 2020، بعد استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة عقب فضيحة الخروج من بطولة أمم أفريقيا والتي استضافتها مصر مؤخرا.
وكان وفد "فيفا" تواجد في القاهرة الأسبوع قبل الماضي وعقد اجتماعات مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المستقيل للاتفاق على تشكيل اللجنة ولكن تم تأجيل الإعلان عنها حتى يوم 20 أغسطس الجاري.
يذكر أن هناك عددا من الشخصيات المرشحة لعضوية اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة تم تسيبها عقب زيارة وفد "فيفا" ولكن تم تأجيل الأمر بسبب الخلاف على بعض الأسماء.
ورشح مسئولو الجبلاية ووزير الشباب والرياضة عددا من الشخصيات للتواجد في اللجنة المؤقتة أبرزهم عمرو الجناينى ومحمد فضل وحسام غالي وأحمد عبدالله وماجد نجاتى وشعبان بسطاوي وجمال محمد على وسحر عبد الحق.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟