رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رقم تاريخي للفرعون محمد صلاح بعد الفوز بالسوبر الأوروبي

الخميس 15/أغسطس/2019 - 11:29 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
يحيى أحمد
طباعة
سطر النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، اسمه بأحرف من نور، بعدما حقق مع "الريدز" البطولة الثانية هذا الموسم، عقب التتويج بكأس السوبر الأوروبي، بالفوز على تشيلسي أمس الأربعاء، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 5-4، بعد تعادل الفريقين في الوقت الإضافي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فودافون أرينا" في العاصمة التركية اسطنبول.
الفرعون المصري استطاع كتابة اسمه في صفحات تاريخ كأس السوبر الأوروبي، كونه أول لاعب عربي يشارك ويفوز بالبطولة، حيث لم يشارك الجزائري رابح ماجر في ليلة تتويج بورتو البرتغالي باللقب، وكان خارج القائمة أمام أياكس أمستردام الهولندي موسم 1987-1988.
كما توج المغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد باللقب لموسم 2017-2018، حين فاز النادي الملكي على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، ولكنه أيضًا لم يشارك في اللقاء، وكان خارج القائمة.
ولم يكتف نجم منتخب مصر بذلك، إلا أنه أصبح أول لاعب في تاريخ العرب يجمع بين بطولتي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، بالمشاركة في المباريات النهائية.
وبات محمد صلاح أول لاعب مصري يحصد هذا اللقب في تاريخ احتراف اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية.
بطولة السوبر الأوروبي هي الثانية لمحمد صلاح مع ليفربول، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل عدة أشهر، بالفوز على توتنهام في النهائي الذي أقيم بمدريد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟