رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عضو بنقابة الأطباء: المجلس الحالي لم يحقق برنامجه كاملا

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 02:12 م
البوابة نيوز
عفاف حمدي
طباعة
قال محمد عبدالحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجيد النصفي للنقابة والمقرر لها أكتوبر المقبل، عن قرار خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، عن أن أوقات العمل الرسمية للأطباء هى ملك المرضى والمنظومة الصحية، وليست لأغراض شخصية أو دعاية انتخابية، وأنه ضد تلك الخطوة لأن من حق المرشح أن يطرح برنامجه ويتواصل بشكل مباشر مع الأطباء، ومن حق الوزارة أن تمنع الملصقات داخل المستشفيات.
وأكد عبدالحميد في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن جولات المستشفيات بها كتل تصويتية وقد يوجد بها ما يزيد على 20 عيادة، ومن حق الطبيب المرشح ان يعلن عن نفسه دون تعطيل أثناء توقيت الانصراف أو فى الصباح الباكر، قائلا «عمر ما مدير مستشفى اشتكى من الجولات الانتخابية».
وعن المآخذ التى يقولها الأطباء عن المجلس الحالي، أوضح «عبدالحميد» أن المجلس بالفعل لم يحقق برنامجه كاملا، لكن ليس بسبب أنه متخاذل عن دوره ولكن بسبب تعنت السلطة التنفيذية والتشريعية فى تطبيق وإصدار القوانين.
وتابع، «المجلس الحالى مهادن وليس صداميا كما يقول البعض، حتى العناصر التى وصفت بتعطيل القرارات قامت بتقديم استقالاتها من مناصبها منذ سنة ونصف، قائلا «ولكن محدش عايزنا نطالب بحقوقنا كأطباء». 
وتمنى «عبدالحميد» أن يكون نزول الأطباء بشكل حقيقى لاختيار النقيب برقم كبير، داعيا الأطباء لعدم اليأس أو الإحباط بسبب الوضع العام أو عدم تنفيذ قرارات من قبل وزيرة الصحة أو البرلمان. 
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟