رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تأخر الدعم يهدد مشاركة الخماسي الحديث ببطولة العالم المؤهلة للأولمبياد

الخميس 08/أغسطس/2019 - 09:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد حمزة
طباعة
في سابقة هي الأولى من نوعها، يواجه الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان، مشاكل مادية في سفر بعثة المنتخب الأول إلى المجر لخوض منافسات بطولة العالم المقررة في الفترة من ١ إلى ٨ أغسطس بالعاصمة المجرية بودابست، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.
وتأخر الدعم المالي من وزارة الشباب والرياضة من أجل سفر البعثة مما قد يؤدي إلى إعتذار مصر عن المشاركة في بطولة العالم وفقد فرصة لزيادة عدد المتأهلين للأولمبياد، وأيضًا الغاء المعسكر التدريبي الدولي للمنتخب المصري المقرر إقامته في ايطاليا قبل انطلاق منافسات البطولة.
ومن المفترض أن تشارك مصر في منافسات البطولة ببعثة مكونة من ٨ لاعبين بواقع ٤ رجال و٤ سيدات وهم: أحمد الجندي، إسلام حامد، وياسر حفني، وأحمد أشرف، وهايدي عادل، وسلمى أيمن، وأميرة قنديل، وسندس طارق. بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري.
يُذكر أن الخماسي الحديث تأهل لأولمبياد طوكيو بلاعب ولاعبة ولا يزال لديه فرصه لمضاعفة هذا العدد من خلال بطولة العالم والتصنيف الدولي.
وكان منتخب الشباب والناشئين للخماسي الحديث قد حققا إنجاز كبير باستمرار السيطرة المصرية على بطولات العالم للناشئين 21 عاما والتي أقيمت مطلع الشهر الماضي ببولندا وبطولات العالم للشباب 19 عاما و17 عاما التي أقيمت نهاية الشهر الماضي ببلغاريا. حيث حصد المنتخب الوطني للناشئين 21 عاما 4 ميداليات بواقع ذهبيتان وفضيتان. كما حقق منتخب الشباب 19 و17 عاما 7 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وفضية وبرونزية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟