رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس الاتحاد الخماسي الحديث: نتائج المنتخبات تؤكد امتلاكنا أجيالا ذهبية

الخميس 08/أغسطس/2019 - 05:44 م
المهندس شريف العريان،
المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري لخماسي الحديث
أحمد حمزة
طباعة
صرح المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري لخماسي الحديث، أن نتائج المنتخبات المصرية المختلفة، تؤكد أن مصر تمتلك أجيالا ذهبية عديدة في رياضة الخماسي الحديث وكل جيل أقوى من السابق له وذلك رغم ازدياد صعوبة المنافسات العالمية.
حيث إن كل جيل ينظر للجيل السابق له، ويحاول السير على خطاه فهناك دائما تواصل أجيال.
وكان منتخب الشباب والناشئين للخماسي الحديث، قد حققا إنجازا كبيرا باستمرار السيطرة المصرية على بطولات العالم للناشئين 21 عاما والتي أقيمت مطلع الشهر الماضي ببولندا وبطولات العالم للشباب 19 عاما و17 عاما التي أقيمت نهاية الشهر الماضي ببلغاريا.
حيث حصد المنتخب الوطني للناشئين 21 عاما 4 ميداليات بواقع ذهبيتان وفضيتان. كما حقق منتخب الشباب 19 و17 عاما 7 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وفضية وبرونزية.
ويستعد حاليا المنتخب الوطني لبطولة العالم للكبار المقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 8 أغسطس بالعاصمة المجرية بودابست. 
حيث يشارك 4 لاعبين من منتخب الناشئين في المونديال وهم: أحمد الجندي، وهايدي عادل؛ وسلمى أيمن، وأميرة قنديل وهي من منتخب الشباب أيضا.
أما باقي لاعبي المنتخب الأول الذين يشاركون في المونديال فهم: إسلام حامد، وياسر حفني، وأحمد أشرف، وسندس طارق.
وأوضح العريان أن المنتخب الوطني يخضع حاليا لبرنامج إعداد قوي من أجل المونديال الذي يتأهل منه أول ثلاثة لاعبين مباشرة إلى الأولمبياد. حيث يتواجد حاليا الفريق في معسكر بالقاهرة، ويغادر اللاعبون يوم 19 أغسطس إلى إيطاليا لخوض معسكر أخير قبل السفر إلى المجر لخوض منافسات بطولة العالم.
وأضاف العريان أن بعض اللاعبين لهم برنامج إعداد مختلف. فلن يسافر أحمد الجندي لمعسكر إيطاليا بل سيتوجه للمجر مباشرة، فيما ستخوض هايدي عادل معسكر خاص في فرنسا للتدريب على الجري والسباحة قبل السفر لمعسكر إيطاليا.
أما ياسر حفني فيتواجد حاليا في معسكر بفرنسا وسيخوض بطولة في ألمانيا قبل الانضمام لباقي لاعبي المنتخب. فكل لاعب له برنامج خاص حسب احتياجاته ونقاط ضعفه.
وأنهى العريان تصريحاته قائلا: يجب العلم أن منافسات بطولة العالم للكبار هذا العام ستكون غاية في الصعوبة خاصة أنها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. ولكن مصر لديها فرصة في تحقيق نتيجة جيدة في التتابعات وفي فردي الرجال.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟