رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تفاصيل زيارة البابا فرنسيس لموزمبيق ومدغشقر وموريشيوس

الخميس 08/أغسطس/2019 - 11:51 ص
البابا فرنسيس بابا
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
محمد المواردي
طباعة
يغادر البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الأربعاء 4 سبتمبر، روما ليصل إلى مابوتو عاصمة موزمبيق في السادسة مساء، ويقوم قداسته صباح اليوم التالي بزيارة مجاملة إلى رئيس البلاد ويلتقي ممثلي السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.
يلي ذلك لقاء بين الأديان مع الشباب ولقاء مع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيين، وفي اليوم التالي 6 سبتمبر، يزور البابا فرنسيس مستشفى فيزيمبيتو في ضواحي العاصمة مابوتو، ثم يرأس القداس الإلهي في استاد زيمبيتو.
ويغادر قداسة البابا بعد ظهر الجمعة 6 سبتمبر موزمبيق متوجها إلى عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو حيث يصل في الرابعة والنصف، وفي صباح 7 سبتمبر يقوم الأب الأقدس بزيارة مجاملة إلى رئيس البلاد ليلتقي بعد ذلك ممثلي السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. 
ويحتفل قداسته بعد ذلك بصلاة الظهر في دير الراهبات الكرمليات ثم يلتقي بعد الظهر أساقفة مدغشقر في كاتدرائية أندوهالو، ويتضمن برنامج هذا اليوم أيضًا زيارة قبر الطوباوية فيتوريا رازواماناريفو وأمسية صلاة مع الشباب، ويبدأ اليوم التالي 8 سبتمبر بقداس إلهي في سواماندراكيزاي، ومن بين ما يتضمن هذا اليوم صلاة من أجل العمال ولقاء مع الكهنة والمكرسين والإكليريكيين.
وفي صباح 9 سبتمبر، يغادر البابا فرنسيس إلى موريشيوس حيث يصل مطار بورت لويس في العاشرة و40 دقيقة، وعقب الاستقبال الرسمي يرأس القداس الإلهي في صرح مريم العذراء سلطانة السلام. يتوجه قداسة البابا بعد الظهر إلى مزار الأب لافال، ويلي ذلك زيارة مجاملة إلى رئيس البلاد ولقاء مع رئيس الوزراء ثم مع السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. 
وفي السابعة مساء يغادر البابا فرنسيس بورت لويس متوجها مرة أخرى إلى أنتاناناريفو والتي يعود منها صباح العاشر من أيلول إلى روما، حيث يُنتظر وصوله مطار تشامبينو في السابعة مساءً.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟