رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

افتتاح أول مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية في المنوفية بسعة 22 فصلا

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 10:29 م
أول مدرسة تعمل بالطاقة
أول مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية
كتبت- أمل سمير
طباعة
للمرة الأولى بمحافظة المنوفية تم افتتاح مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية بمركز الباجور، بقدرة ٨٠ ألف كليووات سنويًا كمبادرة لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة حفاظا على صحة الطلاب والبيئة المحيطة وترسيخ مفهوم التعليم الآمن بالمحافظة.
فيما تقام المدرسة على مساحة ٢٠٠٠ متر٢ ومكونة من ٥ أدوار وتضم عدد ٢٢ فصل تشغيل جزئى وبتكلفة إجمالية ١٥ مليون جنيه، كما تم إعداد الفصول الدراسية والمعامل والحاسب الآلى مجهزة بأحدث السبورات الذكية والتقنيات الحديثة، والتى تتلاءم مع النظام التعليمى الجديد وكذا ملاعب مجهزة ومساحات خضراء، كما تضم أحدث نظم الدفاع المدنى والأمان وفقًا لأفضل المعايير الدولية، وتفقد الخلايا الخاصة بالطاقة الشمسية للمدرسة. 
من جانبه أكد محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، أن هذه التجربة كاستجابة لتوجيهات القيادة السياسية فى ترشيد الطاقة الكهربائية والتوسع فى استخدام الطاقة البديلة، لافتا إلى أن الديوان العام للمحافظة يعمل بالطاقة الشمسية، موجهًا بضرورة دراسة تعميم تلك التجربة على المدارس والمصالح الحكومية ترشيدًا لاستخدام الطاقة والتطلع نحو آفاق جديدة للمستقبل.
وأكد عباس حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية فى صدارة محافظات الجمهورية، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية كشريك أساسى للنهوض بكل الخدمات المقدمة للمواطنين. من جانبه أكد الدكتور إمام حسنين خليل، رئيس مجلس إدارة المدرسة، أن المدرسة تعمل بالطاقة الشمسية وتعتبر المدرسة الأولى على مستوى محافظة المنوفية من خلال محطة تعمل بقدرة ٨٠ ألف كيلووات سنويًا، لافتا إلى أن عمل المدرسة بالطاقة الشمسية يتماشى مع معايير الأمان والسلامة المقررة دوليا والتنفيذ بأياد مصرية وخبرة صينية بتكلفة إجمالية قدرها مليون جنيه. وأوضح أن المدرسة تضم مجموعة من الفصول المدرسية المجهزة بأحدث الأثاثات والسبورات الذكية ومعامل العلوم والحاسب الآلى ومكتبة تحتوى على أحدث الكتب والإصدارات والقوائم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم وتتكون من خمسة طوابق بها فصول ذكية ومعامل حديثة للعلوم ودورات مياه على أحدث التشطيبات ومجهزة بملاعب لكرة القدم والمجهزة بالترتان وحدائق وألعاب للأطفال.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟