رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

قراءة في أوراق الزمالك مع "يحيى" استعدادا لبطل الصومال

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 08:17 م
جانب من تدريب الزمالك
جانب من تدريب الزمالك استعدادا للقاء بطل الصومال
كتب : محمد مصطفي
طباعة
لبى طارق يحيي، نداء مجلس إدارة الزمالك، لتدريب فريق الكرة الأول لمدة أسبوع، وذلك لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد خلال ساعات قليلة، حيث يتواجد أمير مرتضى نجل رئيس النادي في أوروبا حاليا لحسم التعاقد مع الخواجة.
ويقود يحيى الفارس الأبيض، مساء الأحد المقبل، أمام فريق ديكاداها الصومالي، ضمن مباراة ذهاب دور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا، وذلك علي ملعب بتروسبورت، بالتجمع الخامس، بحضور جماهيري. 
الزمالك مدعم بـ 11 صفقة جديدة وهم، محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي، ومحمد عبدالشافي، ومحمد أوناجم، وأشرف بن شرقي، وشيكابالا، ومصطفى محمد، وإمام عاشور، وكريم بامبو، وإسلام جابر.
بينما يستمر من الموسم الماضي، اللاعبون، حازم إمام وحمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني ومحمود الونش ومحمد عبد السلام وعبد الله جمعة، وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالعزيز زيزو ومحمد حسن ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأيمن حفنى ومحمد عنتر وخالد بوطيب وعمر السعيد.
ويفضل طارق يحيي طريقة اللعب بـ 4 - 2 -3 -1، وهو ما يعني أن تشكيل الزمالك في المباراة المقبلة سيكون أقرب إلى، محمود عواد في حراسة المرمى على حساب محمد أبوجبل، ومحمد عبدالغني ومحمود علاء حال تماثله للشفاء بسبب إصابته في مباراة الأهلي بختام الدوري شهر يوليو الماضي بارتجاج في المخ، وحال تأكد غيابه سيكون البديل محمود الونش. 
وفي الجهة اليمني سيعتمد يحيى على الدولي التونسي حمدي النقاز، بينما سيكون في حيرة بالجبهة اليسرى لاختيار أحد الثنائي المميز محمد عبدالشافي أو عبدالله جمعة. 
وفي وسط الميدان لا بديل أمام يحيى سواء الاعتماد علي الثنائي الدولي فرجاني ساسي وطارق حامد، أمامهم ثلاثي سيجد يحيي حيرة كبيرة في الاختيار نظرا لوجود العديد من اللاعبين المميزين في هذا المركز، ووفقا للجاهزية الفنية، فسيكون الأقرب ليحيي أن يلعب بـ أشرف بن شرقي، ويوسف أوباما وكريم بامبو، تحت أحد المهاجمين عمر السعيد أو مصطفي محمد.
بينما سيكون الثلاثي خالد بوطيب وشيكابالا ومصطفي فتحي أقرب لعدم المشاركة نظرا لعدم جاهزيتهم الفنية للقاء، حيث عاد فتحي وبوطيب من إصابة، بينما يحتاج شيكابالا لبرنامج بدني وفني قوي بسبب عدم مشاركته في اي مباراة رسمية منذ يناير الماضي حينما فسخ تعاقده مع ابولون اليوناني.
كما لن يشارك محمد اوناجم بسبب قيده افريقيا في الفترة الثانية، وأصبح يحق له المشاركة بداية من دور المجموعات فقط، ولن يشارك في دور الـ 64 أو الـ 32. 
بينما سيكون امام يحيي أوراق بديلة مهمة في لقاء بطل الصومال لاختيار أفضلهم للمشاركة ومنحهم بعض الوقت، وابرزهم، إسلام جابر، وحفني، وعنتر، والثنائي محمود زيزو، وأحمد سيد زيزو، وحازم إمام.
وبالنسبة لإمام عاشور فإذا قرر مسئولي الأبيض قيده مستقبلا سيكون موقفه مثل اوناجم، لن يحق المشاركة سوى في دور المجموعات فقط، حال قيده في فترة القيد الثانية بالاتحاد الأفريقي. 
بينما لم يقيد مسئولي الزمالك الحارس الأساسي جنش، في افريقيا بسبب ابتعاده عن الملاعب للإصابة الأخيرة مع المنتخب والتي ستستمر لقرابة 7 أشهر. 
يذكر أن مباراة الإياب بين الزمالك وديكاداها الصومالي ستقام في ملعب بتروسبورت ايضا يوم 23 أغسطس الجاري وذلك بعد موافقة النادي الصومالي على خوض المباراتين بالقاهرة مقابل تحمل مجلس الزمالك تكاليف سفرهم والإقامة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟