رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. أسبوع ساخن في "لاليجا" استعدادا للموسم الجديد

الأربعاء 24/يوليه/2019 - 03:44 م
لاليجا
"لاليجا"
محمود سمير
طباعة
تستعد أندية الدوري الإسباني لانطلاق موسم 2019 - 2020 بكل قوة سواء بالتعاقدات وحسم الصفقات أو بالمعسكرات الخارجية وخوض مباريات قوية في جميع قارات العالم، أو بتجديد عقود مدربيها لضمان الاستقرار قبل بداية موسم جديد من "لاليجا" حيث ستكون ضربة البداية يوم الجمعة 16 أغسطس 2019. 
* بيتيس يتعاقد مع النجم الفرنسي "نبيل فقير"
قام نادي ريال بيتيس بالتعاقد مع النجم الفرنسي الزئبقي نبيل فقير، الذي كان جزءًا من تشكيلة منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 2018.
وكان المهاجم ابرز نجوم فريق ليون الفرنسي مسقط الرأس واستحوذ على اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال الموسمين الماضيين، قبل ينضم رسميا لصفوفو ريال بيتيس ويتم تقديمه في ملعب "بينيتو فيامارين" في صفقة تقدر قيمتها بـ 20 مليون يورو مع 10 ملايين يورو أخرى بسبب المتغيرات.
* أتليتكو مدرير يعزز خط دفاعة
استمر دييجو سيموني في تعزيز خط دفاعه، حيث ضم الظهير الأيمن الدولي كيران تريبير قادما من صفوف توتنهام الإنجليزي، كما تعاقد مع لاعب خط الوسط الإسباني ماريو هيرموسو من اسبانيول بمبلغ 25 مليون يورو.

* تنقلات اللاعب مارك كوكوريلا
علي ما يبدو أن اللاعب مارك كوكوريلا مشغولا جدا في تحركاته بين الأندية، حيث بدأ اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في إيبار حيث قضى موسم 2018-19، قبل أن يعود إلى نادي برشلونة الذي قام بتفعيل شرط إعادة الشراء في عقده، حيث تم الاعلان عن إعارته إلى نادي خيتافي، الذي سيتنافس في دوري أوروبا هذا العام، وشارك في تحركات ودية قبل أن تتاح له فرصة التدريب مع زملائه الجدد في الفريق.
* الجزائري "مندي" بطل افريقيا في الدوري الإسباني
حصلت الجزائر على أول لقب لكأس إفريقيا للأمم منذ عام 1990 بفوزها 1-0 على السنغال في القاهرة، مما يعني أن "لاليجا" سيكون لها بطل إفريقي بين صفوفها في 2019/20. وهو مدافع فريق ريال بيتيس عيسى ماندي الذي لعب أكثر من تمريرة (2557) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني اموسم الماضي وهو صخرة دفاعية لبلاده طوال البطولة وسيعود إلى الأندلس للموسم الجديد كبطل قاري.
* انيستا يصبح رمزا "اللاليجا"
يعد أندرياس إنييستا جزءًا من تاريخ الدوري الإسباني بعد تسمية أيقونة LaLiga هذا الأسبوع في طوكيو باليابان خلال العرض التقديمي، الذي حضره خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، رآه يصبح ثاني أيقونة لاليجا، بعد زميله الأسباني السابق ايكر كاسياس الذي كشف النقاب عنه قبل بضعة أشهر في مدريد.
* وصول برشلونة إلى أرض اليابان
وصل نادي برشلونة لكرة القدم إلى اليابان في جولته السابقة للموسم هذا الأسبوع، حيث واجه فريق تشيلسي في سايتاما قبل مواجهة زميله السابق وفريق النادي أندريس إنييستا الحالي فيسيل كوبي في 27 يوليو. ستكون المباراة بمثابة لم شمل الأنواع. وبصرف النظر عن إنيستا، يضم فريق J-League أيضًا نجوم برشلونة السابقين ديفيد فيا وسيرجي سامبر في صفوفهما.
* الريال مدريد يستقدم لاعيبين جدد 
بعد أسبوع من التدريب على اللياقة في مونتريال بكندا، سافر فريق ريال مدريد إلى هيوستن بتكساس لافتتاح الجولة الأولى من جولته في أمريكا الشمالية قبل الموسم. قد لا تنتهي الهزيمة 3-1 أمام بايرن ميونيخ بالنتيجة المرغوبة، ولكنها قدمت لمحة جيدة عن مستقبل النادي مع كل من إيدن هازارد ورودريجو - اللذين سجلا ركلة حرة مثيرة حيث ظهرا لأول مرة في الشريط الأبيض الشهير. 
* الشتاء قادم لمجموعة إسبانيول بجولة أيسلندا
عاد إسبانيول إلى أوروبا هذا الموسم ولديه الآن تصفيات أوروبا الأولى في مذكراته. سيتوجه لوس بيريكوس إلى أيسلندا لمواجهة UMF Stjarnan في أوائل أغسطس بعد لقاء الذهاب في ملعب RCDE يوم 25 يوليو.
* نادي اشبيلية يتصدر بطولة أوروبا
تغلب فريق أشبيلية الإسباني على النقص العددي في صفوفه وفاز على ليفربول الإنجليزي 2 / 1 في المباراة التي جمعت الفريقين، الإثنين، الماضي بالولايات المتحدة ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.
وتقدم أشبيلية بهدف سجله مانويل نوليتو في الدقيقة 37، ثم أدرك ليفربول، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، التعادل عن طريق ديفوك أوريجي في الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني، طرد جوريس جانون من صفوف أشبيلية في الدقيقة 76، لكن الفريق الإسباني واصل محاولاته حتى حسم المباراة بهدف في الوقت القاتل سجله أليخاندرو بوزو.
* مايوركا يمدد عقد مدرب مورينو
عمل فيسنتي مورينو بالفعل على عجائب في صفوف نادي ريال مايوركا حيث قاد الفريق للعودة للدوري الممتاز "لاليجا" من جديد في غضون عامين فقط وتمت مكافأة هذا المدير الفني التكتيكي البالغ من العمر 44 عامًا على جهوده بصفقة جديدة، وتمديد عقدة حتى عام 2022.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟