رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تغريم وطرد سائحين ألمانيين من البندقية لإعدادهما القهوة في موقع أثري

الإثنين 22/يوليه/2019 - 01:17 ص
الشرطة الإيطالية
الشرطة الإيطالية
أ.ش.أ
طباعة
طردت سلطات مدينة البندقية السياحية الإيطالية سائحين ألمانيين ، وغرمتهما 950 يورو بعد أن وجدتهما يعدان القهوة على موقد محمول تحت جسر ريالتو التاريخي أمام القنال الكبير. 
وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني، أمس الأحد، أن الشرطة الإيطالية عثرت على رجل وامرأة من الرحالة، أعمارهما 32 و35 على التوالي، يعدان القهوة على موقد صغير متنقل بعد أن أبلغ عنهم أحد المارة.
وأشارت الصحيفة الى أن الشرطة أمرتهما بمغادرة المدينة على الفور بعد اكتشاف إعدادهما للقهوة في مكان تاريخي، وذلك كجزء من حملة كبيرة في المدينة وسياسة عدم التسامح مع السلوك غير المقبول في الأماكن السياحية.
وقال عمدة مدينة البندقية لويجي بروجنارو ، في بيان بعد الواقعة ، "إن المدينة يجب أن تُحترم ، وعلى هؤلاء المغفلين الذين يعتقدون أن بإمكانهم القدوم إلى المدينة وفعل ما يحلو لهم أن يفهموا ذلك".
وأضاف "مدينتنا ستبقى دائما مفتوحة ومرحبة بكل من يريد أن يأتي لزيارتها ، لكن في الوقت نفسه سنكون متعنتين مع هؤلاء الذين يعتقدون أن بإمكانهم القدوم وفعل ما يحلو لهم".
ولفتت الصحيفة إلى أن البندقية تستضيف ما يقرب من 30 مليون سائح سنويا ما دفع السلطات إلى السعي في البحث عن طرق جديدة للتعامل مع الارتفاع الضخم في أعداد السياح.
واليوم الأحد، غرمت الشرطة الإيطالية 3 سياح فرنسيين شباب ما إجماليه 300 يورو بعد أن تركوا دراجاتهم في أحد الشوارع الجانبية المتفرعة من شارع رئيسي للمارة في المدينة. 
وأشارت الصحيفة إلى أن سلطات مدينة البندقية في مايو الماضي فرضت قانون احترام جديد وشديد يتضمن حظر جلوس السياح وتناولهم الطعام في أماكن عامة معينة، واللعب والرقص في مياه النافورات، وخلع الملابس في الأماكن العامة؛ فيما شدد عمدة المدينة وقتها على أن أي شخص سينتهك القانون سيتم إيقافه وتغريمه وترحيله على الفور.
وذكرت الصحيفة أن من يتم إيقافهم وترحيلهم سيتم أيضا إبلاغ أسمائهم إلى السفارات والقنصليات التابعة لبلادهم، مشيرة إلى أن مجلس المدينة أصدر أكثر من 40 أمر ترحيل منذ بدء تطبيق القانون الجديد المعني بمحاولة التعامل مع الموجات الهائلة من السياح في المدينة خاصة خلال الصيف.

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟