رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"مدبولي" يفتتح أول جراج يعتمد في استخدامه على التطبيقات التكنولوجية

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:46 ص
جراج روكسى
جراج روكسى
يوسف عبد اللطيف
طباعة
يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أول جراج يعتمد فى استخدامه على التطبيقات التكنولوجية وهو جراج روكسي التابع لمحافظة القاهرة، بحضور عدد من الوزراء ومحافظ القاهرة.
ويأتى افتتاح المرحلة الأولى بعد أن انتهت المحافظة من عمليات التجهيزات الخاصة بتلك المرحلة، والتى تسع ما يقرب من 908 سيارات تقريبًا وبتكلفة 250 مليون جنيه، تنفذها شركة متخصصة بنظام حق الانتفاع ومساحتها 5000 متر مربع على 4 أدوار.
وقامت المحافظة بعمليات إعادة تأهيل وتخطيط المنطقة الملاصقة للجراج من رصف وتطوير الشوارع وتعديل الأرصفة وتخطيط الشوارع وتطوير الإنارة للتناسب وعمليات التشغيل.
وقامت المحافظة يتبنى فكرة تشغيل سيارات كهربائية لنقل المواطنين من جراج روكسى إلى المناطق القريبة منه على غرار افتتاح جراج التحرير للتسهيل عليهم وتشجيعهم لاستخدام الجراج.
ويعد الجراج إحدى آليات المساهمة فى القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسى والشوارع المحيطة به، خاصة أنه يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكى بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا دون الاعتماد على العنصر البشرى، وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان، حيث إن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق، ويحقق زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة، والتى تم اختيارها كموقع للمشروع نظرا لما تشهده من كثافة فى الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟