رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

خطة إصلاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.. الأزمة المالية وترشيد النفقات

السبت 20/يوليه/2019 - 03:27 ص
 الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
طباعة
شهدت الفترة الماضية أزمة مالية كبيرة داخل الاتحاد الأفريقي، بسبب كثرة النفقات على الاجتماعات، وزيادة المكافآت، فى ظل ثبات دخل الكاف من كافة الأصعدة من بث ورعاية، مما أدى إلى تصاعد العجز فى الميزانية إلى ١٧ مليون دولار.. ومن جانبه، أكد فوزي لقجع رئيس اللجنة المالية بـ«كاف»، على هامش عمومية «كاف»، أن هناك عجزا كبيرا فى الميزانية، لكنه من الممكن تداركها، مؤكدا ضرورة تحسين الوضع المالي الفترة المقبلة.
وقال لقجع، إن هناك ١٧ مليون دولار عجز بالميزانية، لكننا سننهى العام المالى بشكل جيد، وهناك بعض الإجراءات الواجب اتباعها لزيادة الإيرادات.
وأوضح رئيس اللجنة المالية بالاتحاد الأفريقي، أن هناك نفقات زائدة وعلينا بذل مجهود لترشيد تلك التكاليف مع العمل على زيادة الاستثمارات للتنمية خلال الفترة المقبلة. وأكد أن ترشيد النفاقات سيكون من خلال عقد اجتماعات «كاف» (أون لاين)، وخفض عدد الحضور للاجتماعات، مشيرًا إلى أن عجز الموازنة لا ينذر بخطر، وأن الأمر يحتاج فقط للعمل الجماعى والشجاعة اللازمة لاتخاذ القرارات الحاسمة. 
وطالب أحمد أحمد، بضرورة ترشيد النفقات من خلال تقليل عدد اجتماعات أعضاء الجمعية العمومية، مشددا على ضرورة تواجد فرد واحد من كل اتحاد، خاصة أن الأعداد الكثيرة تكلف الكثير على نفقة الاتحاد من إقامة وتنقل.
وكما أكد أن الاتحاد يسعى إلى زيادة موارده فى الفترة المقبلة، خاصة أن المكافآت قد زادت بشكل كبير، سواء على صعيد الأندية والمنتخبات، حيث تم رفع قيمة الجوائز فى أمم أفريقيا التى انتهت أمس الأول إلى 23.7 مليون دولار، بارتفاع قدره 1.8 مليون دولار عن البطولة السابقة، ويحصل المنتخب الفائز باللقب على 4.5 مليون دولار، فى حين سيحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار، وهو ما يعنى أن قيمة الجوائز المالية للمباراة النهائية للبطولة ستصل إلى سبعة ملايين دولار.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟