رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طفرة طبية مع تطبيق «التأمين الصحي الشامل» ببورسعيد

الإثنين 15/يوليه/2019 - 09:38 م
البوابة نيوز
كتب - طارق صلاح
طباعة

تشهد محافظة بورسعيد طفرة طبية غير مسبوقة، بالتزامن مع انطلاق التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، قبل انطلاق المنظومة رسميا فى الأول من سبتمبر المقبل، فى ظل اقبال كبير من المواطنين على التسجيل بالوحدات الصحية للانضمام إلى المنظومة، والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة وفقا لمعايير عالمية.

وأشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالمستوى المتميز والتغيير الشامل الذى شهدته منظومة الصحة فى بورسعيد مع النظام الجديد، مؤكدا أن المحافظة تميزت دائما باختيارها لتطبيق التجارب ومشاريع التنمية الحضرية التى تقوم بها الدولة، والتى تؤكد مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمحافظة وأبنائها.

وشدد محافظ بورسعيد على أن منظومة التأمين الصحى الشامل حققت بداية رائعة وتفاعلًا إيجابيًا للغاية من أبناء المحافظة، ما يكون دافعا للوصول إلى أعلى مستوى من الخدمات الصحية.

وأشار الدكتور قطب السيد، مدير مستشفى أطفال النصر التخصصي، إلى أنه تم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية التى تتناسب ومنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى تقدم الخدمة الطبية للمواطنين وفقا لمعايير عالمية، بالإضافة إلى ضرورة أن تتناسب مع إمكانيات مركز الدكتور مجدى يعقوب، الذى يشرف عليه بنفسه، والذى يعتبر نقلة طبية غير مسبوقة فى بورسعيد.

وأضاف مدير المستشفى أنه تم شراء جهاز لقسطرة قلب الأطفال ثمنه ٥٠ مليون جنيه، وهو الأول والأحدث فى العالم من نوعه لجراحات القلب وسوف يعمل المستشفى على استقبال كل الحالات المرضية للأطفال بالمحافظات المجاورة.

كما شدد الدكتور عبدالرحمن العفيفي، رئيس قسم قسطرة الأطفال والعيوب الخلقية بمركز مجدى يعقوب، والمكلف بإجراء العمليات الجراحية بمستشفى أطفال النصر ببورسعيد، على أن المركز جاهز لاستقبال المرضى المحولين من الوحدات الصحية وإجراء العمليات الجراحية الكبرى، تحت إشراف ومتابعة من دكتور مجدى يعقوب المتحمس للغاية للمنظومة الجديدة، كما أنه وجه بتقديم كل الخبرات الطبية والإدارية اللازمة لإنجاح المركز.

وأوضح الدكتور خالد متولي، نائب طبيب مقيم بالمستشفى، أن المستشفى أنهى استعداداته لاستقبال الحالات المرضية من الوحدات الصحية، وسيتم تقديم العلاج اللازم لهم، بدلا من سفرهم لتلقى العلاج بالقاهرة والمراكز الخاصة، مشيرا إلى أن القسم يضم العلاج بالكيماوى والإشعاعي، وخلال ستة أشهر ستكتمل المنظومة بزراعة النخاع وعظام الأطفال، وعلاج أورام الدم السرطانية بالمخ والعظام والكلى والأنسجة الرخوة والعضلات والجلد وأورام المخ والعين.

وأكد الدكتور حسام حسين، مدير مستشفى الرمد التخصصى ببورسعيد، إن المستشفى بعد تطويره لتقديم الخدمة الطبية فى إطار منظومة التأمين الجديدة، أصبحت تقوم بعمليات لم يسبق إجراؤها بها قبل داخل أى مستشفى حكومى فى المحافظة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟