رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تستضيف الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

الإثنين 15/يوليه/2019 - 06:08 م
 البنك الآسيوي للاستثمار
البنك الآسيوي للاستثمار
أ ش أ
طباعة
أعلن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أن اجتماعه السنوي الخامس سوف يُعقد في العاصمة الصينية (بكين) في يوليو 2020.
وقال نائب الرئيس أمين شؤون الأعمال للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية داني ألكسندر، في تصريحات اليوم الاثنين نقلتها وسائل إعلام صينية: "إننا نقدر دور الصين في المبادرة بتأسيس البنك والدعم القوي الذي قدمته منذ بدايته".
وأضاف: "بحلول عام 2020، سوف يدخل البنك عامه الخامس منذ بداية عمله، حيث تمت الموافقة على 100 عضو، وهناك استثمارات بقيمة 5ر8 مليار دولار في 45 مشروعا في 18 دولة".
من جانبه، قال وزير المالية الصيني ليو كون إن بلاده تتطلع –خلال استضافة الاجتماع السنوي الخامس للبنك في بكين– للعمل مع جميع الأعضاء لزيادة الجهود المبذولة لبناء بنك تنمية احترافي ومتعدد الأطراف للقرن الـ21.
وتعد الصين واحدة من الأعضاء المؤسسين للبنك، وتستضيف المقر الرئيسي له، ويمثل اجتماع البنك الآسيوي السنوي في 2020 التحول من مرحلة البداية إلى النمو والتوسع للبنك الآسيوي في المستقبل.
وبدأت المؤسسة المالية متعددة الأطراف (البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية) –التي اقترحتها الصين– عملها في يناير 2016 بـ57 عضوا مؤسسا، وتركز أجندتها على دعم التنمية المستدامة من خلال البنية التحتية وقطاعات إنتاجية أخرى في آسيا ومناطق أخرى.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟