رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ أسوان يفتتح المهرجان الأول للمانجو

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 06:14 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
افتتح اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان المهرجان الأول لمانجو أسوان والذى تم تنظيمه بواسطة مشروع التعاون الألمانى الدولى (GIZ) وجمعية المستثمرين ويستمر على مدار 10 أيام حيث يضم المهرجان معرضًا لبيع أنواع المانجو المنتجة بأسوان للمواطنين بأسعار تنافسية وتخفيضات تصل إلى 25 % عن السوق المحلى وذات الجودة العالية وذلك بمنطقة الطابية بوسط المدينة.
وحضر فعاليات الافتتاح اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة وأنا بيفوس خبير برنامج دعم التشغيل وكارمن كوجلة خبير تنمية بالمشروع وأيضًا سطوحى مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بأسوان ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وعقب تفقده لمكونات المعرض أشاد اللواء أحمد إبراهيم بجهود مشروع التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (GIZ) لدعم ومساندة المشروعات المختلفة داخل نطاق المحافظة بمشاركة الوزارات والجهات المعنية من أجل إعداد الشباب القادر على اقتحام مجالات التشغيل التى تتواكب مع متطلبات سوق العمل.
مؤكدًا ضرورة الاستفادة من المميزات النسبية لأسوان لاستثمار ثرواتها من النخيل والمانجو والنباتات العطرية، بجانب المواد التعدينية والمحجرية وغيرها لتعظيم القيمة المستفادة منها وتحويلها إلى منتجات قادرة على المنافسة التسويقية والتصدير إلى الخارج بما يحقق مكاسب ملموسة للقائمين على المشروع وللاقتصاد القومى.
وكلف المحافظ بإعداد دراسة شاملة عن إمكانية إنشاء سويقة بمركز إدفو لعرض منتجات المانجو خلال موسم إنتاجها، مع استغلال السويقة لعرض باقى المنتجات على مدار العام.
وعقب افتتاحه لمهرجان المانجو تفقد محافظ أسوان الموقع المقترح لإقامة مائدة الرحمن المستديمة من الناحية الشمالية لحديقة مسجد الطابية والتى سيقوم بتنفيذها أحد المؤسسات الخيرية على مدار العام لتقديم وجبتين للبسطاء سواء فى شهر رمضان المبارك أو باقى أشهر السنة وذلك مراعاة للظروف المعيشية لهم..
ومن جانبه أوضح سطوحى مصطفى بأن تنظيم المهرجان يأتى فى ظل التواصل بين جمعية المستثمرين بأسوان والتعاون الفنى الألمانى (GIZ) لدعم ومساعدة مزارعى المانجو بمركز إدفو حيث تم تقديم الدعم الفنى والمعلوماتى عن طريق فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأسوان ولاسيما بأنه سبق تنظيم هذا المهرجان تدريب أصحاب مزارع المانجو بإجمالى 48 مزارع لمدة 3 أسابيع على أساليب تسويق محصول المانجو بمركز إدفو وأيضًا العناية بأشجار المانجو.
ولفت إلى أن الهدف من تنظيم المهرجان الأول لمانجو أسوان والرمادى هو تعريف السوق بأسبقية محافظة أسوان فى إنتاج محصول المانجو على مستوى الجمهورية والذى يصل إلى 30 ألف طن سنويًا، وتوازى مع تحقيق هذا الهدف أيضًا إنشاء منصة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك تحت اسم "مانجو الجنوب" لمساعدة مزارعى المانجو على مستوى المحافظة للبيع المباشر للعملاء المختلفين سواء داخل أسوان أو على مستوى الجمهورية أو خارجها دون احتكار لأسعار المحصول من قبل تجار من خارج أسوان.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟