رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الطاقة الشمسية بديل الكهرباء لري الوحدات الرعوية في مطروح

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 09:26 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
قام مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بالتعاون مع المركز العربي للدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة بجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بتركيب مجموعة الطاقة الشمسية كبديل للكهرباء لري إحدى الوحدات الرعوية بمساحة 25 فدانا بمنطقة أبوسطيل التابعة لمركز ومدينة براني. 
قال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن هذه الأنظمة تستخدم لأول مرة بالمركز، وذلك بعد استخدام المياه الجوفية في ري النباتات الرعوية مثل ال التي تتحمل درجة ملوحة عالية، لإعادة تأهيل الوحدة الرعوية التي تستخدم كالأعلاف للحيوانات. 
أكدت الدراسات التي تم إعدادها أن درجة الملوحة بهذه المنطقة تصل إلى 5000جزء في المليون وهو ما يتم استخدامها في ري النباتات التي تستخدم كبديل للأعلاف الخضراء التي تحد من استخدام الأعلاف الأخرى التي يتحمل المواطن تكلفتها من تقلل من عائد الربح الذي يعود على المربي البسيط.
ومن جانبه المهندس عربي منصور، أن المعامل المركزية بمركز البحوث التطبيقية أعدت دراسات على المياه الجوفية لمعرفه مدى درجة الملوحة بها بالتعاون مع المهندس عبدالحميد إسرافيل مدير وحدة المراعي، لمتابعة تأهيل الوحدة الرعوية وتركيب شبكات ري بالتنقيط تستخدم لأول مرة في ري الأشجار الموجودة بها مع إعادة زراعة الشتلات غير الموجودة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟